“إحالتي” ينهي معاناة 4976 مريضاً في أسبوع

“إحالتي” ينهي معاناة 4976 مريضاً في أسبوع
تم – الرياض : صرح المشرف على برنامج إحالتي بوزارة الصحة سليمان أحمد الشريع، بأن البرنامج انهى إجراءات نقل 4976 مريضاً خلال الأسبوع الماضي.
وأفاد في تصريحات صحافية، بأن البرنامج تمكن بفضل الله من إنقاذ حياة 157 مريضاً خلال الفترة نفسها حيث قدمت لهم الخدمات التخصصية عن طريق المستشفيات المرجعية، كما رصد 2704 حالات تحتاج إلى نقل إلى مستشفيات تخصصية أو مرجعية، وتم قبولها بنسبة 54.3% من إجمالي الحالات المحولة خلال النظام الآلي وبدون الحاجة لتدخل ورقي أو شخصي.
 
وأضاف الشريع، أن “احالتي”  رصد  خلال الأسبوع الماضي  نحو 1852 حالة تحت التصعيد بنسبة بلغت 37.2 % , كما تم علاج 253حالة في نفس المستشفى بنسبة 5.1% و167 حالة على قائمة الانتظار بنسبة3.4%، فيما بلغ عدد الحالات الطارئة 1238 بنسبة 24.88% ، وحالات التنويم 988 حالة بنسبة19.86% ، وتم إحالة نحو 2593 حالة بنسبة 52.11% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام للعيادات الخارجية.
ويعد  برنامج “إحالتي” أحد البرامج الالكترونية المستحدثة التي تنفذها وزارة الصحة ، ويمتاز بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى إذا استدعت حالتهم ذلك.

تعليق واحد

  1. كفاكم فساد ياوزارة الصحه كيف ترسلون مرضى للعلاج بالخارج وبعد وصولهم تقطعو مستحقاتهم هل هذا واجب عليكم ترسلون مريضه مع مرافق ومرافقه وبعد وصولها باسبوعين الى بلد العلاج تقطعو مستحقات احد المرافقين ولماذا رسلتو مرافقين مع المريضه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط