شؤون الحرمين تدعو إلى تجنب استخدام المقابس الكهربائية

شؤون الحرمين تدعو إلى تجنب استخدام المقابس الكهربائية

تم-مكة

 

أكد المدير العام للتشغيل والصيانة في المسجد الحرام، المهندس فارس بن مفوز الصاعدي، أن عدد الموظفين 34 موظفاً، وأن الإدارة تقوم بمعالجة الملاحظات التي تم رصدها في المواسم الماضية في المسجد الحرام والمرافق الخارجية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتركيز في برامج الصيانة على تأمين أعلى موثوقية للشبكة الكهربائية في المسجد الحرام والتأكد من جاهزيتها للعمل طوال الوقت.

 

وذكر الصاعدي أنه في حال توقف الشبكة الكهربائية في المسجد الحرام يتم تغطيتها مباشرة من محطات التغذية الكهربائية الاحتياطية، لافتاً إلى تجهيز فريق ميداني في المواقع لتلقي البلاغات ومتابعة الملاحظات ومعالجتها.

 

وبين أن المواقع التي تشرف عليها، “الإدارة محطات الموثوقية 13.8 كيلو فولت وعددها 11 محطة، ومحطة التكييف المركزية (الشيلر) بأجياد وخزان مياه الكعكية 80.000 متر مكعب، ومحطة كدي الكهربائية الاحتياطية، وكذلك موقع سبيل الملك عبدالعزيز لمياه زمزم، وأيضا مصنع كسوة الكعبة المشرفة ومكتبة الحرم المكي الشريف وخزان مياه زمزم سعة 10.000 متر مكعب، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، والمبنى المركزي للرئاسة والكراج”.

 

وأوضح الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي تخفيف المشقة عليهم في التأكد من تأمين استمرار تشغيل عمل وسائل التنقل في المسجد الحرام كالمصاعد والسلالم الكهربائية على مدار الساعة.

 

ووجه المهندس الصاعدي نصائح لقاصدي المسجد الحرام، تتمثل بتجنب استخدام المقابس الكهربائية الظاهرة في المسجد الحرام وفي داخل ممرات دورات المياه، حيث أنها مخصصة لاستخدام الجهات الفنية، ولا ينصح باستخدامها لشحن الجوالات، وعدم وضع الأمتعة على فتحات التهوية والتكييف في المسجد الحرام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط