المؤشر السعودي ينهي تعاملاته متراجعا بضغط من “البتروكيماويات”

المؤشر السعودي ينهي تعاملاته متراجعا بضغط من “البتروكيماويات”
تم – ولاء عدلان : خيم اللون الأحمر على المؤشر العام للسوق السعودي بنهاية تداولات اليوم الأربعاء، ليتراجع بنسبة 0.4% مسجلا مستوى 6906 نقطة، بضغط من قطاع البتروكيماويات لليوم الثاني على التوالي متأثرا بقرار مجلس الوزراء الخاص برفع اسعار الكهرباء والبنزين.
وشهدت الجلسة التداول على نحو 281 مليون سهم بسيولة تجاوزت الـ5.5 مليار ريال، من خلال تنفيذ 136 ألف صفقة على أسهم 166 شركة ارتفع منها 71 شركة مقابل تراجع 92، وتصدر قائمة الارتفاعات أسهم “متلايف إيه أي جي العربي”، ميدغلف للتأمين ومتطورة رابحين ما نسبته 7.8%،5.8% و4.8% على الترتيب، فيما تصدر التراجعات سهما سافكو 5.9% وبتروكيم 5.4%.
أما على صعيد أداء قطاعات السوق فقاد التراجعات قطاع البتروكيماويات بنسبة 2.9% تلاه الاعلام متراجعا بـ1.7%، فيما ارتفعت ستة قطاعات يتصدرها التطوير العقاري والاتصالات بنسبة 2.4% لكل منهما يليهما التأمين بنسبة 0.8%.
يذكر أن المؤشر استهل تعاملاته مرتفعا بنسبة 0.1% بدعم من أسهم الاتصالات، فيما أنهى تعاملات أمس متراجعا بنسبة 0.9% ليسجل مستوى 6931 نقطة في ختام أولى جلساته عقب الإعلان عن ميزانية الدولة لعام 2016، والتي تضمنت خطة لتعديل تعرفة استهلاك الطاقة والوقود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط