4.2 مليار ريال قروض جديدة لإنشاء 13 مشروعًا صناعيًا

4.2 مليار ريال قروض جديدة لإنشاء 13 مشروعًا صناعيًا

تم – الرياض : اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، خلال انعقاده الأربعاء، قروضا صناعية جديدة قيمتها 4.2 مليار ريال، للإسهام في إنشاء 13 مشروعًا تزيد استثماراتها عن 20.4 مليار ريال.

وناقش وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، الذي ترأس الاجتماع، القضايا والمحاور المهمة والمتعلقة بتطوير القطاع الصناعي، لتوفير بيئة استثمارية جاذبة للصناعات من خلال حزمة من المبادرات والحوافز التي ستسهم في تطوير وتنمية الصناعات في المملكة واستقطاب صناعات أخرى جديدة ذات قدرات تنافسية.

وصرَّح مدير عام الصندوق عبد الكريم النافع، بأنَّ الصندوف اعتمد خمسة قروض قدمت إلى مشاريع للصناعات الكيماوية، منها أربعة قروض قيمتها أربعة بلايين ريال، وإجمالي استثمارات بنحو 20 مليار ريال، لإقامة مجمع صناعي في مدينة رأس الخير ومحافظة طريف لإنتاج أحماض الكبريتك والفوسفوريك، والأمونيا، والأسمدة الفوسفاتية المركبة.

وأوضح النافع، أن القرض الخامس بلغت قيمته 119 مليون ريال بإجمالي استثمار 248 مليون ريال لتوسعة مشروع صناعي في مدينة الرياض لإنتاج كلوريد الكالسيوم الذي يُستخدم في التنقيب عن النفط والعمليات الصناعية.

يُذكر أن اللجنة الإدارية في الصندوق اعتمدت خلال الأسبوعين الماضيين تقديم ثمانية قروض صناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة تجاوزت 80 مليون ريال وبإجمالي استثمارات تزيد عن 152 مليون ريال، توزعت على عدد من مدن ومناطق المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط