تكريم طالب تسبب في إسلام 3 فلبينيين بـ#مكة

تكريم طالب تسبب في إسلام 3 فلبينيين بـ#مكة
تم – مكة المكرمة
كرمت إدارة مدرسة أبي الحسن الندوي الثانوية التابعة لإدارة تعليم مكة المكرمة، الطالب بالصف الثالث الثانوي عاصم عبدالله الحمراني، تقديرا لجهوده المباركة التي تسببت في إسلام 3 فلبينيين مؤخرا.
 
وأوضح الحمراني في تصريحات صحافية، أنه كان موجودا بالصدفة داخل أحد محال بيع المواد الغذائية بقريته، وإذا بثلاثة أشخاص من الجنسية الفلبينية يدخلون، وعند مقابلتهم ألقى عليهم السلام بابتسامة ترحيبا بهم، وقاموا بشراء بعض المنتجات، وعند وصولهم للمحاسب قام هو بدفع الحساب بدلاً منهم مؤكدا لهم أنه فعل ذلك لأنه تعلم أن كرم الضيافة والتعامل بالحسنى من خلق الإسلام.
 
وأضاف أنه عرف منهم بعد مواقف طريفة عدة بينه وبين الفلبينيين أنهم على دين غير الإسلام؛ فعرض عليهم حينها فكرة الدخول في الإسلام، وعلى الفور فوجئ بأنهم أُعجبوا بالإسلام، مؤكدين أن حسن خلقه ولطفه في التعامل معهم جعلهم في شوق للتعرف على دين الإسلام بل واعتناقه.  
 
وذكر الحمراني أنه عندما لمس رغبتهم هذه حدد لهم موعدا مع إمام أحد المساجد بقريته، ومن ثم توجه معهم إلى المسجد وهناك اشهروا اسلامهم، ومنذ ذلك الوقت ربطته بهم علاقة طيبة ولازالوا على تواصل رغم أن الواقعة مر عليها وقت.
 
وأشار إلى أنه تعلم الكثير من هذا الموقف وتأكد من أن الطريق إلى اقناع غير المسلمين بالدخول في الإسلام هو الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، والتقيد بأخلاق الرسول الكريم وليس التفجير والقتل وإرهاب الاخرين.
 

تعليق واحد

  1. مبروووك ياعاصم ياولد عمي

    مبروك انا باسل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط