“البصمة” تقف في طريق علاج مسنة منومة بمستشفى القريات   

“البصمة” تقف في طريق علاج مسنة منومة بمستشفى القريات    

 

تم – القريات : ناشد مواطن الجهات المعنية استثناء والدته المنومة بقسم العناية الفائقة بمستشفى القريات العام من شرط البصمة الخاص باستخراج الهوية الوطنية ليتمكن من تجديد جواز سفرها تمهيدا لانهاء إجراءات السفر إلى الأردن لتلقي العلاج هناك.

وأكد المواطن عمر في تصريحات صحافية، أن حالة والدته لا تسمح بالانتقال إلى أي مكان ولا تؤهلها لأخذ بصمتها، مضيفا أنه تفاجئ بشرط الهوية الوطنية عندما ذهب لتجديد جواز والدته المنتهي، ما يجعله مضطرا لاصطحابها إلى سكاكا على بعد 800 كم من القريات لأخذ بصمتها بقسم النساء في إدارة الأحوال المدنية من أجل استخراج بطاقة الهوية الجديدة، نظرا لعدم توفر قسم نسائي في القريات.

وناشد عمر المسؤولين استثناء والدته من هذا الشرط، موضحا أن حالتها تتطلب نقلها على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات في الأردن لتلقي العلاج اللازم.

فيما أوضح الناطق الإعلامي باسم جوازات منطقة الجوف، العقيد “عبدالمنعم الحيزان” في تصريحات صحافية، أن الخصائص الحيوية “البصمة” والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر، لافتا إلى أن المديرية العامة للجوازات أعلنت أنه لن يتم إصدار أو تجديد جواز السفر، إلا بعد أخذ الخصائص الحيوية لمن بلغ سن 15 عاماً من الجنسين، وحصوله على الهوية الوطنية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط