السوريات يلتحقن بالمركز السعودي في مخيم الزعتري لتعلّم الخياطة

السوريات يلتحقن بالمركز السعودي في مخيم الزعتري لتعلّم الخياطة

تم-الرياض : حققت السيدة السورية منار جادو نجاحا كبيرا بعد التحاقها بالدورات التدريبية في المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري في دورات الخياطة والحياكة والأعمال اليدوية.

 واستطاعت السيدة منار التي تعيل أربعة أطفال والتي تعاني من الفقر والعوز، أن تتقن المهارات الحرفية على آلات الخياطة والحياكة، بعد أن تلقت التدريبات المكثفة خلال الدورة التدريبية الثالثة، والتي أجريت لـ 100 متدربة من السيدات اللاجئات في المخيم.

 ويعمل المركز خلال هذه الدورات على تدريب الطلبة على آخر التقنيات والتطويرات في علوم الخياطة وذلك بتوفير الماكينات المتطورة والتي يستطيع المتدرب من خلالها أن يبدع في إخراج التصاميم الحرفية المختلفة.

 وأشار المدير الإداري للمركز السعودي للتعليم والتدريب، عمار حصوة، إلى أن السوريين المتدربين يتلقون خلال هذه الدورات تدريبات مكثفة في أعمال التطريز والحرف اليدوية في الجانبين النظري والعملي، منوها إلى أن المركز خرّج عدداً لا بأس به ممن يحملون مهارة عالية في فنون التطريز والخياطة وأعمال النسيج.

 وأضاف حصوة أن السيدة منار هي مثال واقعي على ريادة الأعمال التي يقوم بها المركز في تقديم الخبرات الحرفية للأشقاء اللاجئين السوريين وتعليمهم مختلف فنون ومهارات الخياطة والنسيج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط