شاهد.. أنظار المتنزهين تتجه نحو الباحة بحلتها الخضراء

شاهد.. أنظار المتنزهين تتجه نحو الباحة بحلتها الخضراء

تم-الباحة : تكتسي جبال وسهول ووديان منطقة الباحة بحُلةً خضراء تُبهج مرتاديها موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة في الأيام القليلة الماضية، في حين دفعت برودة الطقس سكان سراة الباحة والسيّاح إلى النزول لتهامة بحثا عن أجواء الدفء المفعمة بقطرات الندى.

ورسمت الشلالات المنحدرة من بين جبال الباحة الشاهقة التي تربط السراة بتهامة لوحة بانورامية جذّابة أسرت النفوس الحاضرة لمشهد الطبيعة التي ازدانت جمالاً مع اختلاجها ببخار الضباب الذي لامس الأرض تارة وعانق جبالها تارة أخرى، متغلغلاً في سيره بين أشجار العرعر التي تزيد المكان عطراً جعل النفس تتنسم عليلها وتهيم سابحة في أفق الطبيعة، متجاوزة محيط حدود الخواطر البشرية.

وتتميّز الباحة ومحافظاتها بالتنوع النباتي الذي يشمل أشجار: العرعر، والطلح، والزيتون، والعتم، والنباتات العطرية مثل: الحبق، والنعناع، والكادي، والريحان، والبعيثران، إلى جانب النباتات العشبية الحولية التي تعتمد على موسم الأمطار.

وتُظهر ملامح المكان الطبيعة البِكر التي تتيح فرصة التفكر في ملكوت الله عز وجل واستشعار عظمته سبحانه وتعالى في خلقه، وفي الوقت ذاته معرفة ما تتمتع به المملكة من مقومات بيئية تزخر بعناصر تضاريسية ومناخية مختلفة مثل: طبيعة منطقة الباحة التي وهبها الله حُسن المكان والأجواء.

88_21181466491 11354456794 ddd93755-ccb3-4d1b-a421-c39969a81d63_16x9_600x338 download

 

 

2 تعليقات

  1. اعتبرهااا هديه جمليه منكم لنا .. ددمتم ابداع

  2. الطيرالحاير

    م شاءالله وتعجب الانظار الله يحفظ بلادنا بلاد الحرمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط