سعوديان قاتلا في سورية يواجهان حكماً بالسجن لـ 27 عامًا

سعوديان قاتلا في سورية يواجهان حكماً بالسجن لـ 27 عامًا

تم-الرياض : قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، بسجن متهمين سعوديين لفترات متفاوتة، بتهمة السفر إلى سورية للمشاركة في القتال.

وأدانت المحكمة المتهم الأول بخروجه على ولي الأمر بشروعه في السفر إلى سورية للمشاركة في القتال الدائر هناك، واشتراكه في التنسيق مع المدعى عليه الثاني من خلال البحث عن طرق غير نظامية، كما ثبت إدانته بتأييده لتنظيم القاعدة في اليمن والتحاقه بذلك التنظيم عند وصوله إلى اليمن وتدربه في معسكراتهم، ونشره ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال مشاركته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والتغريد بما يؤيد “داعش”.

وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت في حقه بالسجن مدة 12 عاماً بدءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

فيما أدانت المدعى عليه الثاني بتهم المدعى عليه الأول ذاتها، إضافة إلى تهمة التفريط في هويته الوطنية.

وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت في حقه بسجنه مدة 15 عاماً بدءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن ومصادرة المبلغ المضبوط معه والبالغ قدره 26 ألف ريال وفقاً للمادة الـ 17 من نظام مكافحة غسل الأموال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط