تعلق بحبل على ارتفاع 48 طابقاً لينقذ نفسه من حريق دبي

تعلق بحبل على ارتفاع 48 طابقاً لينقذ نفسه من حريق دبي

تم-دبي

تمكن مصور صحافي من حماية نفسه من ألسنة لهب الحريق الذي اندلع مساء أمس الخميس، في فندق “العنوان داون تاون” القريب من برج خليفة، بعد أن ربط حول خصره حبلا، وظل معلقاً عليه لمدة نصف ساعة على حافة الطابق الـ 48 من الفندق.

 

وذكر المصور أن عدم معرفته بمخرج الطوارئ، وخوفه من “الموت اختناقا” في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وضعه أمام “خيار وحيد”، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج، حيث سحب نحو 30 مترًا من الحبل، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.

 

وأكد أن الحبل كان سببا في إنقاذه من موت محقق، لاسيما أن الحريق كان على بعد يتراوح بين 7 إلى 10 أمتار، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة، وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه، ومع وصولهم إلى الطابق الـ 40، أخذ المصور ينقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

 

ووجده الدفاع المدني على طرف المبنى، وقاموا بنقله إلى الداخل قبل أن يقودوه إلى خارج المبنى حيث كانت سيارة إسعاف في انتظاره.

 

واندلع حريق أمس الخميس في فندق “العنوان داون تاون” القريب من برج خليفة، عندما كانت الحشود في محيط البرج الأعلى في العالم، تترقب عرض الألعاب النارية الذي يستقطب عشرات الآلاف واهتمام وسائل الإعلام، حيث التهمت النيران واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار فقط عن البرج، أبرز معالم دبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط