“تعليم الخفجي” يوضح حقيقة منع طلاب الانتساب الكويتيين من الاختبارات

“تعليم الخفجي” يوضح حقيقة منع طلاب الانتساب الكويتيين من الاختبارات

تم-الرياض

أثار قرار مكتب التعليم في محافظة الخفجي بمنع بعض طلاب وطالبات الانتساب من دولة الكويت الدارسين في مدارس الخفجي، من دخول القاعات وأداء اختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، موجة استياء وتذمر بين الطلاب.

 

وذكرن طالبات كويتيات أنهن تلقين إشعارا من مكتب التعليم في محافظة الخفجي، يفيد بمنعهن من تأدية الاختبارات النهائية، وتضيف إحداهن، “طُلب مني إحضار برنت باسمي من الجوازات في المحافظة”.

 

وبين المتحدث الإعلامي باسم إدارة مكتب التعليم في المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، أن “الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية تقوم بتطبيق الاشتراطات التي حدّدت لانتساب الطلاب غير السعوديين”.

 

وأوضح الباحص، “أبلغت الإدارة جميع مكاتب التعليم والمدارس بإشعار الطالب أو ولي أمره منذ العام الماضي، أن هناك آلية واضحة ومحددة في هذا الشأن، وهي أن الإقامة لا تقل عن فصلين دراسيين في المملكة شرط أساسي لأحقيته بالتسجيل منتسبًا”.

 

وتابع، “يتطلب ذلك تسجيله عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في نظام “أبشر”، إضافة إلى تطبيق شروط القبول والمعادلات على الطالب بتقديم وثائقه الدراسية الأصلية التي حصل عليها من الخارج، ليتم معادلتها وقبوله في الصف المناسب، بحيث يقوم الطالب أو ولي أمره بطباعة البيانات كافة من نظام “أبشر” وتقديمها للمدرسة قبل بدء اختبارات الفصلين الدراسيين الأول والثاني بأربعة أسابيع”.

3 تعليقات

  1. الكهرمان الحربي

    وهل هذا طبق على ادارة تعليم حفر الباطن ؟

  2. لاتهدموا مستقبلنا

    السلام عليكم ورحمه الله وبركه وبعد:
    نرجو من سيادتكم التكرم بالنظر لمشكلتنا بعين الرأفه،
    فنحن مجموعه بنات كويتيات ، منذ ثلاث٣ٍ بالمملكه العربيه السعوديه بصفه انتساب ،والان نحن خريجات في الصف الثالث الثانوي ولاسف فقد تفاجئنا بنصف فتره الاختبارات بقرار، ( تم فصلكم ) وذلك لانه يجب علينا حسب القرار الاقامه في المملكه العربيه السعوديه مده شهر وأثناء فترة الاختبارات.
    أولاً وقبل كل شئ لسنا معترضين على تطبيق القانون فهذا مما يجب على الكل ولكن أردنا أن نرفع لسادتكم هذه الامور:
    – هل من العدل أن يأتي لنا قرار الفصل وسط فترة الاختبارات دون إنذار مسبق من بدايه العام الدراسي حتى نحسب لا مر حسابه
    – نرى أنه من المغروض ألا يشمل هذا القرار خريجات أخر سنه لأنهم قد ساروا المشوار كاملاً ولم يتبق الا القليل حتى نحصل على شهاداتنا?فقد كان من الواجب انه يتم اعلامنا بهذا الامر من بداية العام الاول حتى يُقدم من له ظروفه بذلك وينسحب من لايمكنه تطبيق القرار٠
    مع العلم انه في بعض مناطق السعوديه يوجد منتسبات كويتيات ولم يأتي لهم اي قرار وهم منتظمون في أداء اختباراتهم لأن
    – نرى ان تطبيق هذاالقرار علينا من أشد أنواع الظلم، وحاشاكم أن ترضون به.
    ولذا رأينا أن نلفت نظركم إلى هذه الامور وكلنا ثقه وأمل أن قلوبكم الرحيمه سوف لن تتراجع عن مراعاة مصلحه بناتكم الطالبات وفقكم الله وسدد على طريق الخير دروبكم

  3. لاتهدموا مستقبلنا

    فنحن شعب واحد وديننا واحد لافرق بين السعودي والكويتي والله لا يحب الظلم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط