وزير الدفاع الإيراني يؤكد مواصلة بلاده تطوير قدراتها الصاروخية

وزير الدفاع الإيراني يؤكد مواصلة بلاده تطوير قدراتها الصاروخية

تم-الرياض

صرح وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، العميد الإيراني، حسين دهقان بأن “القوات المسلحة ستواصل تطوير القوة الصاروخية للبلاد بقوة، وذلك تلبية للأمر المهم الصادر عن رئيس الجمهورية والقاضي بمواصلة برنامج إنتاج أنواع الصواريخ التي تحتاجها القوات المسلحة بصورة سريعة وجادة والذي صدر في أعقاب السياسات العدائية لأميركا”.

 

وأكد العميد دهقان “أننا سنواصل بقوة تطوير القوة الصاروخية الإيرانية في إطار السياسات الدفاعية للبلاد”، مضيفاً أن القوة الصاروخية الإيرانية تكفل استقرار وأمن المنطقة”.

 

وأضاف، “إن القوة الصاروخية والدفاعية الإيرانية غير قابلة للنقاش”، موضحاً أن “الشعب والقوات المسلحة الإيرانية وتأسيساً على إرادتها وقرارها ومن دون الانتباه إلى تصريحات أو إجراءات الآخرين، ستمضي قدماً في تعزيز قوتها الدفاعية مستخدمة بذلك جميع الإمكانات والمصادر المحلية”.

 

وشدد على أن القوة الصاروخية الإيرانية لم ولن تشكل موضوعاً للمحادثات مع أميركا أبداً، ولم يحدث أي توقف في برنامج تصميم وتصنيع الصواريخ الباليستية الدفاعية.

 

وأشار العميد دهقان إلى الأمر الذي أصدره أمس الخميس رئيس إيران، حسن روحاني، موضحاً أنه “نظراً إلى الإجراءات العدائية الأخيرة لأميركا وتأكيد رئيس الجمهورية، فإننا سنزيد من سرعة ونطاق توسيع قوتنا الصاروخية”.

 

وكان روحاني أصدر أمس الخميس أمراً كلف بموجبه وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة بمواصلة برنامج إنتاج أنواع الصواريخ التي تحتاجها القوات المسلحة، بسرعة وبجدية أكثر، في إطار السياسات الدفاعية المقررة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط