نيوزيلندا تؤكد دعمها السلطات الشرعية في اليمن

نيوزيلندا تؤكد دعمها السلطات الشرعية في اليمن

تم-الرياض

أكدت نيوزلندا دعمها السلطات الشرعية في اليمن، والتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي لضمان خروج اليمن من وضعه الراهن.

 

وجدد السفير النيوزلندي غير المقيم لدى اليمن “ماكما ستر” خلال استقبال نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، له الليلة الماضية في مدينة الرياض، دعم حكومة بلاده للشرعية الدستورية في اليمن، وعمليتها السياسية، إلى جانب دعم أمنها واستقرارها ووحدتها.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع وتطورات الأحداث على الساحة اليمنية، إضافة إلى استعراض نتائج المفاوضات الأخيرة بين وفد الحكومة اليمنية الشرعية ووفد المليشيا الانقلابية والتي عقدت أخيرا في مدينة بيل السويسرية برعاية الأمم المتحدة.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء اليمني، أن وفد الحكومة بذل جهودا كبيرة لإنهاء الحرب وعودة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق في بلاده.

 

وأعرب المخلافي عن أمله بأن تؤدي نيوزيلندا دورا في تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمن، ودعم إرادة شعبها لتحقيق الأمن والاستقرار فيها، من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، لاسيما القرار 2216، إلى جانب تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي شاركت فيها كل القوى السياسية اليمنية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط