مجلس الشورى يجتمع الاثنين وقرارات عدة منتظرة  

مجلس الشورى يجتمع الاثنين وقرارات عدة منتظرة  

تم – الرياض : يستأنف مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة التي يعقدها الاثنين المقبل؛ مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1435/1436هـ.

وكان المجلس قد شرع في مناقشة التقرير في جلسته العادية الخامسة التي عقدها يوم الاثنين 17 /3 /1437هـ، ونظرًا لانتهاء وقت الجلسة وأهمية الموضوع قرر المجلس مواصلة مناقشته في هذه الجلسة.

ومن أبرز توصيات اللجنة بشأن تقرير وزارة الخدمة المدنية؛ احتساب خدمة الذين عملوا على البند (105) ممن ثبتوا على وظائف رسمية لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة عن تلك الفترة، وفي توصية أخرى طالبت اللجنة بتصحيح أوضاع من تم تعيينهم على بند الساعات وثبتوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.

وأكدت لجنة الإدارة والموارد البشرية؛ أهمية متابعة تنفيذ الأمر الملكي القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

يشار إلى أن مجلس الشورى أَوْلَى اهتمامًا بهذه الشريحة من المواطنين، ولاقى اهتمامُه تفاعلًا كبيرًا من المتضررين الذين بعثوا برسائل شكر للمجلس عبر حسابه على “تويتر” وقنوات التواصل المختلفة للمجلس، وسط أمنيات بالبتّ في الملف واحتساب خدمتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط