عضو في #الشورى يدعو إلى رفع #أسعار_البنزين لتساوي #العالمية

عضو في #الشورى يدعو إلى رفع #أسعار_البنزين لتساوي #العالمية

تم – الرياض: صرح عضو مجلس الشورى الدكتور فهد بن جمعة، الجمعة، بأن ارتفاع أسعار البنزين الأخيرة التي قاربت 90 هللة؛ غير كاف، مقترحا أن ترتفع إلى الأسعار العالمية.

وأوضح جمعة، أن الموازنة المعلن عنها هي التحول الاقتصادي والمالي، ومن وقت كبير لم يتنوع الاقتصاد ويعتمد على الإيرادات النفطية لما نسبته 90%، مضيفا، أنه لا يمكن لاقتصاد أن يستمر للنمو وهو يعتمد على مصدر واحد، والموازنة حوّلت الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد يعتمد على نفسه وينوع موارد الدولة، ويخرج من فخ المكاسب التنقلية أي أن شركة ما تحصل على الدعم وتضر الأعمال الأخرى من خلال رفع الأسعار.

وأبرز أن رفع الوقود مطلب ليس فقط مطلب في 2016، وإنما مطلب من 15 عاما، والآن، أُعيد السعر إلى العام 2006 نفسه، ومازال منخفض جدا، ومن المفروض أن يصل إلى 180 هللة، بعد النظر إلى المستويات العالمية، مبينا أن رفع الدعم سيجبر الشركات الفاشلة وغير المناسبة من الخروج إلى السوق، وهذه مرحلة جديدة؛ مرحلة التحول الاقتصادي للأفضل.

وتابع: ما زالت السعودية بلد امن ومستقر والطلب العالمي على النفط منخفض، والمعروض أكثر من الطلب، وجاءت هذه الموازنة متوافقة مع الظروف الحالية والمستقبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط