تحذيرات عراقية تسبب حالة طوارئ أمنية في #ميونيخ

تحذيرات عراقية تسبب حالة طوارئ أمنية في #ميونيخ
People pass through security checks at the venue of New Year celebrations at the Brandenburger Tor gate in Berlin, Germany, December 31, 2015. REUTERS/Hannibal Hanschke

تم – متابعات: كشفت وسائل إعلام ألمانية، عن إمكانية وقوع هجوم إرهابي لجماعات متطرفة محتملة في مدينة ميونيخ، بعد تلقيها تحذيرات من مصادرها في العراق.

وأوضحت المصادر، أن المخابرات الألمانية تمكنت من استجواب مقدم المعلومات شخصيا في ميونيخ، مبرزة أن المعلومات الأولية وصلت إلى السلطات الأمنية في موعد أقصاه 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي؛ إلا أنها اعتبرتها غير محتملة، ثم تضافرت الأدلة وزادت بعد ذلك، حتى جاء تحذير محدد ومرتبط بليلة رأس السنة من المخابرات الفرنسية في ذلك اليوم تحديدا.

وأبرزت أن المحطتين المشار إليهما في تحذيرات ميونيخ وردتا بالاسم في المعلومة التي وصلت قبل عيد الميلاد؛ ولكن المعلومة لم تكن تتضمن كما أعلن فيما بعد، عن أسماء مهاجمين محتملين ولا وقتا محددا للهجوم الذي تم الإخبار عنه، كما تضمنت المعلومة فضلا عن ذلك إشارة إلى أن المهاجمين يحملون معهم مواد متفجرة.

وأضافت، أنه منذ ورود هذه المعلومات؛ تشكلت لجنة خاصة أطلق عليها “يناير” لمتابعة تطورات تلك المعلومات، مبينة أنه بناء على ذلك صدرت قرارات بتفتيش منازل؛ إلا أنها لم تنفذ؛ لأن السيناريو الذي عرض بدا بعيد الاحتمال، كما أن المنفذين المحتملين الذين قيل إنهم يقيمون في أحد الفنادق وسط المدينة لم يعثر عليهم مطلقا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط