التحقيق في شكوى ضد مستشفى حراء العام بـ#مكة

التحقيق في شكوى ضد مستشفى حراء العام بـ#مكة
تم – مكة المكرمة : صرح المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي، بأن المديرية استقبلت مؤخرا شكوى تفيد بصرف مستشفى حكومي لدواء تنتهي صلاحيته بعد تسعة أيام ضمن برنامج علاجي لطفل يستمر لمدة شهرين.
 
وأكد شلبي في تصريحات صحافية، أن الشكوى تم إحالتها إلى الجهة المختصة، ويجري في الوقت الراهن التحقيق فيها، ودراسة ما إذا كان هناك أي ملاحظة تؤثر على صحة وسلامة المرضى بالمستشفى محل الشكوى أم لا.
 
فيما أوضح المواطن رؤوم حاسن فلمبان –والد الطفل-، أنه راجع بابنه (11 عاما) عيادة المخ والأعصاب بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة، بتاريخ 21 / 12/ 2015 فكتب الطبيب له علاجا لمدة شهرين، وقام بصرفه من صيدلية المستشفى، وهو عبارة عن عبوة دواء واحدة بها أقراص ينتهي تاريخها في 1 / 1 / 2016، مؤكدا أن الصيدلي لم يخبره بقرب انتهاء صلاحية الدواء، رغم أن فترة العلاج للعبوة 60 يوما.
 
وأضاف بعد تناول ابني العلاج لمدة ثلاثة أيام، اكتشفت والدته بمحض الصدفة أن العقار تنتهي صلاحيته بعد 9 أيام فقط، فتوجهت إلى المستشفى لأتقدم بشكوى ضد الصيدلي، مؤكدا أن مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى لم يعتبر الواقعة محل شكوى، ولم يتخذ أي إجراء حيالها، ما دفعه للاتصال على رقم الشكاوى بوزارة الصحة وهو 937 لكنه تفاجئ بأن الموظف يخبره بأنه لا يستطيع فتح شكوى طالما لم تنته صلاحية الدواء بعد.
وتساءل فلمبان لو كنت لا أقرأ، وتناول ابني الدواء لمدة 60 يوما وهو علاج للمخ والأعصاب فماذا ستكون النتيجة؟”، مطالبا المسؤولين بالتحقيق في الواقعة، حتى لا تكرر الواقعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط