بالفيديو.. عاثوا في المملكة فساداً.. فأمهلهم الله ولم يهملهم

بالفيديو.. عاثوا في المملكة فساداً.. فأمهلهم الله ولم يهملهم

تم-الرياض : أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان صباح اليوم السبت تنفيذ حكم القصاص في حق 47 شخصاً كان أبرزهم، الإرهابي نمر النمر، ومنظر تنظيم القاعدة في بلاد الحرمين، فارش الشويل الزهراني.

وأكدت الوزارة في بيانها أن “الإرهابيين الذين تم القصاص منهم، اعتنقوا الفكر التكفيري ونفذوا عمليات تفجير وقتل”.

وذكرت في البيان الاتهامات التي أدين بها المنفذ بهم الأحكام، وشملت “اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ونشره بأساليب مضللة والترويج له بوسائل متنوعة”.

وأوضحت أن الاتهامات شملت كذلك “الانتماء إلى تنظيمات إرهابية وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية بارتكاب عمليات تفجيرية، منها تفجير مجمع الحمراء السكني وتفجير مجمع فينيل السكني وتفجير مجمع اشبيلية السكني شرق مدينة الرياض العام 2003 واقتحام مجمع الشركة العربية للاستثمارات البترولية “أي بي كورب” وشركة “بتروليوم سنتر” ومجمع الواحة السكني في محافظة الخبر في المنطقة الشرقية العام 2004 باستخدام القنابل اليدوية والأسلحة النارية المختلفة، وقتل وإصابة العديد من المواطنين ورجال الأمن والعديد من المقيمين والتمثيل بجثثهم.

كما شملت الاتهامات “الشروع في استهداف عدد من المجمعات السكنية في أنحاء المملكة بالتفجير وفي تسميم المياه العامة، وخطف عدد من المقيمين وتصنيع المتفجرات وتهريبها إلى المملكة وحيازة أسلحة وقنابل مصنعة محليا ومستوردة، وحيازة مواد متفجرة ذات قدرة تدميرية عالية وشديدة وحيازة قذائف وصواريخ متنوعة”.

وتضمنت قائمة الاتهامات كذلك “استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية وسعيهم لضرب الاقتصاد الوطني والإضرار بمكانة المملكة وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة”، من خلال اقتحام القنصلية الأميركية في محافظة جدة العام 2004، واستهداف مصفاة بقيق في محافظة بقيق العام 2006، والشروع في استهداف عدد من السفارات والقنصليات الأجنبية والشروع في تفجير شركة أرامكو السعودية، وعدد من المنشآت النفطية.

إضافة إلى “تنفيذ المتهمين، عدد من عمليات السطو المسلح على مصارف ومحال تجارية وجرائم نصب واحتيال نتج عنها جمع أموال بمبالغ ضخمة وتوظيفها داخليا وخارجيا لغسلها ولتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وتشجيع الأعمال الإرهابية في دولة شقيقة وتأييدها علنا والتحريض عليها مع إثارة الشغب والفوضى والإخلال بالنظام العام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط