مصنع يطرد 150 عاملًا بسبب صلاة الجماعة في #أميركا

مصنع يطرد 150 عاملًا بسبب صلاة الجماعة في #أميركا

تم – متابعات: طردت إدارة أحد مصانع تعبئة اللحوم في ولاية كولورادو الأميركية، 150 عاملًا مسلمًا؛ بعد منعهم من أداء الصلاة في أوقاتها المحددة.
وأوضح الناطق باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية جيلاني حسين، أن إدارة مصنع “كارغيل ميل سولوشينز” تمنع معظم العمال المهاجرين المسلمين، من أداء الصلوات الخمس في أوقاتها.
وأضاف حسين “أخبرت الإدارة الموظفين أن عليهم العودة إلى بلادهم إذا ما أرادوا الصلاة”، مؤكدا أن المصنع الذي ينتج حوالي مليوني كيلوغرام من لحوم البقر بشكل يومي، لا يمكنه أن يستوعب 200 من العمال المسلمين، الذين يريدون أن يأخذوا استراحة بشكل جماعي لأداء الصلاة، مما يتسبب بوقف خط الإنتاج.
وأشار إلى أن الإدارة وفرت غرفة خاصة للصلاة، وسمحت للعمال بالصلاة شرط أن يصلي اثنان في كل مرة، لافتا إلى فصل الغرفة إلى قسمين أحدهما مخصص للرجال، والآخر للنساء، بحسب ما تنص عليه الشريعة الإسلامية.
وتابع “ليست هذه المرة الأولى التي تثار فيها قضية الصلاة في المصنع، فقد سبق واشتكى العمال عام 2011 من سياسة الإدارة في ما يتعلق بالصلاة”، لافتا إلى أن المطالبة بالحصول على استراحة للصلاة أمر غير قانوني، ولن يكون من المناسب توقف خط الإنتاج في كل مرة يرغب فيها العمال بالصلاة.
وشارك حوالي 200 عامل في الإضراب الذي نظمه العمال المسلمون في الآونة الأخيرة، لكن 50 منهم عادوا للمصنع، قبل أن تقوم الإدارة بتسريح الباقين، وتجري حاليًا مفاوضات بين الطرفين لإعادة العمال المسرحين، والتوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين بخصوص الصلاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط