#القصاص_من_الإرهاب في المملكة يتصدر الصحافة العالمية

#القصاص_من_الإرهاب في المملكة يتصدر الصحافة العالمية
تم – لندن
سلطت الصحف العالمية الضوء في اعدادها الصادرة اليوم الأحد، على حدث تنفيذ الداخلية السعودية بالأمس لحكم القصاص بحق 47 إرهابيا بينهم الشيعي نمر النمر، وحاولت كل صحيفة تناول الموضوع من زاوية مختلفة.
 
وفي التفاصيل، حاولت صحيفة “نيويورك تايمز” تسليط الضوء أكثر على جرائم نمر النمر، فكتبت أن النمر كان شديد الانتقاد للسلطات السعودية، وقام بدور كبير في تأجيج المشاعر ضدها، كما أكدت أن المملكة ترفض تشبيه أحكامها القضائية بالأحكام التعسفية غير الشرعية التي يصدرها تنظيم داعش الإرهابي على الأسرى وأبناء الأقليات الدينية، ونقلت عنها تأكيداتها أنها لا تنفذ حكما بالقتل إلا على من تدينهم محاكم شرعية بجرائم كبيرة.
فيما ركزت صحيفة “الغارديان” البريطانية وفق ما رصدته إحدى الصحف المحلية، على ردود الأفعال الغاضبة من اعدام نمر النمر في ايران ولبنان واليمن، كما ركزت على التهديدات الجوفاء والأوصاف المسيئة للمملكة التي أطلقتها إيران، والحوثي في اليمن.
 
من جانبها حاولت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية توضيح التهم التي وجهت للمحكوم عليهم بالقصاص، وكتبت أن المحكومين الـ47 ادينوا باعتناق الفكر التكفيري، والانضمام إلى منظمات إرهابية، وتنفيذ مؤامرات إجرامية مختلفة.
 
أما “التلغراف” فأشارت إلى أن الصين تنفذ عددا من الإعدامات أكبر مما ينفذ في بقية دول العالم، وأضافت أن السعودية تعلن عبر أجهزة الإعلام تنفيذ أي حكم بالقتل، في حين يعتبر ذلك سرا من أسرار الدولة في الصين.
 
وعزت وكالة “أسوشيتد برس” في تغطيتها للحدث بالأمس رد الفعل الإيراني غير المبرر تجاه السعودية إلى أنه ناجم عن شعور طهران بأنها تنافس المملكة على زعامة العالم الإسلامي.
يذكر أن وزارة الداخلية السعودية نفذت بالأمس حكم الإعدام بحق 47 إرهابيا جميعهم سعودي الجنسية عدا مصري واحد وأخر تشادي، وابرز المحكومين كان فارس الشويل ونمر النمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط