رفع أكثر من 17 ألف سيارة تالفة ومهجورة من شوارع #جدة

رفع أكثر من 17 ألف سيارة تالفة ومهجورة من شوارع #جدة

تم – جدة : أزالت الإدارة العامة للنظافة والمرادم بأمانة محافظة جدة، 17078 سيارة تالفة ومهجورة من الشوارع خلال العام 1436هـ.

وأكد وكيل الأمين للخدمات المهندس أحمد المحنبي، أن الأمانة تعاقدت أخيرًا مع ثلاث شركات متخصصة في رفع السيارات التالفة والمهجورة، ما أسهم في هذا الانجاز، وذلك في إطار مشاركة القطاع الخاص بتخصيص بعض الخدمات البلدية لهم للمساهمة في تطوير الأداء ورفع الإنتاجية.

وأضاف أنه تم تقسيم محافظة جدة على ثلاثة عقود، العقد الأول شمال جدة ويشمل بلديات “جدة الجديدة – أبحر – طيبة – ذهبان – ثول”، فيما يشمل عقد وسط جدة بلديات “العزيزية – الشرفية – المطار – بريمان”، أما العقد الثالث فيشمل بلديات “البلد – الجامعة – أم السلم – الجنوب”.

وأوضح مدير عام النظافة والمرادم، المهندس سامي خلاف، أن آلية العمل تبدأ بالتحديد المبدئي للسيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة، المطلوب جمعها ونقلها من جميع الشوارع والأحياء داخل نطاق العقد، حيث يتم التعامل مع السيارات على النحو التالي:

أولًا: السيارات المهملة، وهي السيارات الصالحة للاستخدام، والمتروكة في أحد الشوارع أو المواقف العامة محدثة عائقًا مروريًا أو محذورًا أمنيًا، وهذا النوع من السيارات يتم التعامل معه من خلال التنسيق مع المرور والأجهزة الأمنية.

ثانيًا: السيارات التالفة، وهي عبارة عن هياكل السيارات غير الصالحة للاستخدام والمهجورة في الشوارع أو المواقف العامة محدثة تشويهًا للمظهر العام، ويتم التأشير على السيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة، ويتضمن وضع إشعار عليها يطلب من مالكها العناية بها أو إزالتها في ظرف المدة المحددة “15 يومًا من تاريخ وضع الإشعار عليها”، بموجب ذلك التأشير أو الإعلان، وفي حالة عدم التجاوب يتم رفعها من قبل مقال السيارات التالفة والمهجورة.

وأضاف خلاف أنه خلال العام الماضي 1436هـ، تم التأشير على 19853 سيارة، ورفع 17078 سيارة منها 5154 سيارة تم رفعها من قبل ملاكها بعد التأشير عليها.

وأعربت أمانة محافظة جدة عن شكرها لسكان وزوار محافظة جدة على المساهمة في تحسين الخدمات البلدية، بتعاونهم في التبليغ عن السيارات التالفة والمهجورة من خلال رقم البلاغات 940، والتطبيقات على الأجهزة الذكية ومستكشف جدة الجغرافي، وحسابات أمانة جدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط