النصر يلحق بـ الأهلي والهلال ويرفض اللعب في طهران

النصر يلحق بـ الأهلي والهلال ويرفض اللعب في طهران

تم- أحمد صلاح الدين: خاطب نادي النصر، إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمراسلة الاتحاد الآسيوي، من أجل نقل مباراة الفريق أمام ذوبهان الإيراني، إلى أرض محايدة، وذلك على خلفية الهجوم الذي شهدته السفارة السعودية في طهران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وكان الأهلي قد أعلن تقدمه بطلب مماثل، على لسان نائب رئيس النادي، عبدالله البترجي، ثم تبعه نادي الهلال، بالطلب نفسه وذلك خشية التعرض لأي هجوم، في إيران، في ظل عدم توفر أي نوع من الحماية للبعثات الدبلوماسية السعودية.

ويشهد دوري أبطال آسيا، مواجهة مبكرة في دور المجموعات، بين الهلال و فريق تراكتور تبريز الإيراني في طهران يوم 24 فبراير المقبل، كما سيواجه النصر، فريق ذوبهان في العاصمة الإيرانية، في الأول من مارس المقبل، بينما ينتظر الأهلي مواجهة محتملة مع فريق نفط طهران، في حالة فوز الأخير على الجيش القطري وتأهله للمجموعات.

واستشهد النصر في بيان رسمي، اليوم الأحد، بالوثائق المصورة، التي زود بها الاتحاد الآسيوي، في الموسم الماضي عندما تعرضت بعثة النصر لاستفزازت ومضايقات لا علاقة لها بالرياضة.

وذيّل النصر بيانه بالتأكيد على أن ما تعرضت له ممتلكات السفارة السعودية والقنصلية في طهران، ومشهد، يعد عملاً وسلوكاً مشيناً، يتنافى مع جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط