ضبط كمية من اللحوم الفاسدة كانت متوجهة لمطعم شهير بالطائف

ضبط كمية من اللحوم الفاسدة كانت متوجهة لمطعم شهير بالطائف

تم – الطائف : ضبطت بلدية غرب الطائف ممثلةً في “صحة البيئة” بالأمانة، وبمُساندة من دوريات الأمن، كمية من اللحوم الفاسدة، بالإضافة إلى طبليات كنافة، كانت بداخل ثلاجة نقل لحوم يقودها وافد أفغاني، تابعة لأحد المطاعم المعروفة في المحافظة وفي طريقها إليه آتية من مكة المكرمة.

وبلغت كميات اللحوم 4 رؤوس من الأغنام، و20 كيلو لحوم إبل، و14 طبلية من الكنافة بها قرابة 400 صحن، ودلوين مليئين بمادة الشيرة ، فيما كان مكان ضبط الثلاجة تحديدًا عند دوار المئوية قبل وصولها للمطعم المعني في ساعة متأخرة من الليل.

وسُجلت بحق المطعم العديد من المخالفات، تمثلت في: نقل لحوم مجهولة المصدر وغير مذبوحة بالمسلخ، كذلك بطريقة حفظ غير آمنة، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي باعتبارها فاسدة، حيث تمت إحالتها لإدارة المسلخ النموذجي بالأمانة، والتي استلمت الكمية وتولت عملية إتلافها، في طور إصدار العقوبات والغرامات المالية المستحقة بعد استدعاء صاحب المطعم وطلب مراجعته الأمانة .

في ذات السياق أكد المتحدث الرسمي للأمانة في الطائف إسماعيل إبراهيم، في تصريحٍ صحافي، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفة، وتطبيق الحد الأعلى من العقوبات، كون المخالفة تمس صحة المستهلك.

يذكر أن الأمانة بفروعها كافة بالطائف، تواصل جهودها لمتابعة المطاعم ومراقبتها، بعد واقعة مزرعة الأغنام المريضة والهزيلة والتي كشفت عنها الجهات الأمنية الأسبوع الماضي، وترتب عليها إغلاق بعض المطاعم وتطبيق الغرامات بحقها، والقيام بجولات تفتيشية بهذا الشأن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط