“التحالف” يدرب 20 ألف مقاتل لتعزيز صفوف الثوار في #تعز

“التحالف” يدرب 20 ألف مقاتل لتعزيز صفوف الثوار في #تعز
تم – تعز
أعلن المركز الإعلامي للمقاومة أن خبراء عسكريين تابعين لقوات التحالف يضعون اللمسات الأخيرة لتخريج أربعة ألوية عسكرية، بمجموع 20 ألف مقاتل، لتعزيز صفوف الثوار في مدينة تعز.
 
ونقل المركز عن مصدر عسكري رفيع قوله، إن المتدربين انخرطوا في معسكرات مختلفة أقامتها المقاومة في مناطق عدة داخل اليمن، وأن مدة التدريب استمرت لأشهر عدة، وأن قيادة التحالف قامت بتوفير كل مستلزمات التدريب، إضافة إلى الأسلحة التي يحتاجها المقاتلون لبدء مهماتهم.
 
وأشار المركز في بيان صحافي، أن قاعدة العند العسكرية بها أحد معسكرات التدريب، وأن خمسة آلاف جندي على وشك إكمال دورتهم التدريبية، وأنهم ينتمون إلى جميع مديريات ومدن محافظة تعز، وأن هذا التنوع كان هو الأساس الذي اعتمد عليه تشكيل الألوية المختلفة، مضيفا أن هناك فصيلا من هؤلاء الجنود خضعوا لدورات إضافية نوعية، وسيكونون نواة للواء النخبة الذي سوف توكل إليه مهمات متخصصة.
 
وأضاف أن عددا من ضباط الجيش اليمني، الذي شردهم المخلوع علي عبدالله صالحِ، وأرغمهم على التقاعد، شاركوا في تدريب المقاتلين، وأظهروا استعدادهم للإسهام بكل ما يطلب منهم، ووضعوا خبراتهم العسكرية المتراكمة تحت تصرف التحالف العربي. وقال المركز إن وجود أولئك الضباط، أشاع أجواء إيجابية وسط عناصر المقاومة، ودفعهم للتباري في إظهار مقدراتهم العالية على استيعاب التدريبات وتطبيقها.
يذكر أن المقاومة الشعبية تمكنت مؤخرا من استعادة السيطرة على بعض المواقع التي كانت بحوزة ميليشيات الحوثيين الانقلابية في تعز، وذلك بدعم من الجيش الوطني وغطاء من طائرات التحالف بقيادة المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط