#البحرين تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع #ايران وتطرد السفير الإيراني

#البحرين تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع #ايران وتطرد السفير الإيراني

تم – البحرين : قررت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان اليوم الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وقنصلية الممكلة في مدينة مشهد.

وجاء في البيان أن المنامة قررت إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى إيران وسحب جميع أعضاء البعثة، موضحة أنها ستشرع في اتخاذ الإجراءات المترتبة عن قرار قطع العلاقات مع طهران.

ولفت البيان إلى أن “الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة السعودية في طهران وقنصليتها تشكل انتهاكا صارخا لكل الاتفاقات والمعاهدات الدولية، وتتطلب مواجهتها بكل حسم، منعاً لحدوث فوضى واسعة في المنطقة”.

واستدعت خارجية البحرين القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالإنابة، مرتضى صنوبري، وسلمته مذكرة رسمية في هذا الشأن، وطلبت من جميع أعضاء البعثة الإيرانية مغادرة البحرين خلال 48 ساعة.

واعتبرت الخارجية أن قرارها جاء بعد استمرار التدخل الذي وصفته بالخطير لإيران “في شؤون البحرين وشؤون دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الدول العربية، دون مراعاة المعايير القانونية أو اعتبار لمبادئ حسن الجوار أو التزام بمبادي الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي”.

 

وأشار البيان إلى أن “إيران رعت الإرهاب في المنطقة عبر توفير الحماية وتقديم الدعم للإرهابيين والمتطرفين، وأيضا تهريب الأسلحة والمتفجرات لاستعمالها من قبل الخلايا الإرهابية في قتل الأبرياء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط