“الداخلية” توصي ببرامج أمنية لمستخدمي مواقع التواصل

“الداخلية” توصي ببرامج أمنية لمستخدمي مواقع التواصل

تم-الرياض :عقد مركز أبحاث مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية ممثلاً في إدارة العلاقات العلمية، ورشة عمل لمناقشة نتائج وتوصيات دراسة بعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي، مالها وما عليها وأثرها الأخلاقي”، التي يباشرها فريق عمل مشترك من إمارة منطقة الرياض وإمارة منطقة عسير، إضافة إلى مركز أبحاث مكافحة الجريمة.

وهدفت الورشة إلى تقديم المقترحات والتوصيات التي تساعد على وضع برامج علمية أمنية متكاملة للحد من الاستخدامات السلبية لهذه الوسائل.

وافتتح الورشة مدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز أبحاث مكافحة الجريمة، الدكتور ماجد بن سعيد الرويبخ، في حضور ومشاركة العديد من القطاعات المعنية بموضوع الورشة، ممثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وزارة الثقافة والإعلام، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة التعليم، الجامعة السعودية الإلكترونية، جامعة الأميرة “نورة بنت عبدالرحمن”، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المديرية العامة للمباحث، الأمن العام، كلية الملك فهد الأمنية، مركز المعلومات الوطني، شرطة منطقة القصيم، إمارة منطقة الرياض، إمارة منطقة عسير.

كما شارك في الورشة أساتذة وباحثين، ومديري الإدارات بالمركز، حيث خرجت الورشة بتوصيات علمية عدة يؤمل أن تسهم في مكافحة مثل هذه السلبيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط