مناضل أحوازي: إعدام الإرهابي “النمر” شأن سعودي خالص

مناضل أحوازي: إعدام الإرهابي “النمر” شأن سعودي خالص

تم-الرياض : اعتبر أمين سر حركة “النضال العربي لتحرير الأحواز” حبيب أسيود، أن احتجاج الحكومة الإيراني وكثرة صراخها على إعدام الإرهابي نمر النمر “ليس غريبًا”، لأنه صنيعة “دولة الاحتلال الفارسي، وكان ينفذ أجندتها”.

وأضاف أسيود أن “على الحكومة الإيرانية أن تخجل ولا تتشدق بحقوق الإنسان، فالشواهد كلها تقف ضدها، منوهاً إلى أنه خلال العام الماضي أعدمت نحو 1353 في محاكمات جائرة”.

وشدد على أن “إعدام نمر النمر هو شأن سعودي داخلي لا يخص الدول الأخرى”، موضحًا أنه من المفترض على المسؤولين الفرس أن يدينوا الإعدامات التي تنفذها دولتهم في حق كل من يخالفها، ما جعلها ثاني دولة في تنفيذ حكم الإعدام بعد الصين.

وتابع، “ما شاهدناه من اقتحام وحرق للقنصلية السعودية في مدينة مشهد واقتحام وحرق السفارة السعودية في طهران دليل واضح على أن هذه الدولة لا تلتزم بالقوانين الدولية إطلاقاً، ما يفرض علينا التعامل معها بالمثل، ومن بينه سحب السفراء العرب من طهران، وطرد سفراء الفرس من العواصم العربية لتكون عبرة لمن تسول له نفسه العبث والتدخل في الشؤون العربية”.

وأكد أن حركة “النضال العربي لتحرير الأحواز” تعلن تضامنها التام مع السعودية، وتدين التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن العربي، مشيراً إلى أن التهديدات الإيرانية ستنعكس سلبا على وضع إيران الداخلي، وذلك من خلال العمل الثوري للشعوب غير الفارسية الذي سيتضاعف ضدها وضد سياساتها العدوانية الداعمة للإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط