إطلاق خدمة الإنترنت المجاني في حدائق مكة العامة

إطلاق خدمة الإنترنت المجاني في حدائق مكة العامة

تم-مكة : أطلقت أمانة العاصمة المقدسة خدمة الإنترنت المجانية في حديقة الحسينية العامة في مكة المكرمة، والتي تعد أول حديقة عامة تقدم خدمات الإنترنت المجانية للزوار والمرتادين.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة لتقنية المعلومات، إبراهيم عبدالله مساعد، أن هذه المبادرة تعد خطوة غير مسبوقة تخطوها أمانة العاصمة المقدسه نحو التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية ودعماً لخطط واستراتيجيات التحول للمدن الذكية، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار، وتوجيهاته بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وفي ظل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة التي سخرت كل المقومات المادية والمعنوية التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعبر مساعد عن أمله في أن تسهم هذه الخدمة في جذب المزيد من المرتادين والزوار للحديقة، وبما يؤمن لهم الترفيه والترويح عن النفس، ومزيداً من السهولة والتسلية للزائرين في الاستفادة من الوقت والتواصل مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية أو إنجاز الأعمال المختلفة.

وبيّن مدير إدارة تشغيل النظم والشبكات، فهد كتوعة، أنه قد تم تغطية أرجاء حديقة الحسينية كافة بخدمات الإنترنت المجانية بواسطة تقنية الألياف البصرية العالية السرعة، والتي تصل إلى 8Mbps  وباستخدام أجهزة تقنية لاسلكية ذات مواصفات عالية الجودة والكفاءة.

وأكد أنه ستتوالى وتتواصل الأعمال للارتقاء بمستوى الخدمات في الحدائق العامة، حيث يستهدف المشروع خلال الفترة المقبلة العديد من الحدائق العامة وبعض المواقع الترفيهية المختلفة في مكة المكرمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط