صورة.. السلطات الإيرانية تتواطأ في الاعتداء على سفارة المملكة

صورة.. السلطات الإيرانية تتواطأ في الاعتداء على سفارة المملكة

تم- ايران : أظهرت صورة تناقلها مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تواطؤ الشرطة الإيرانية مع قوات الباسيج المتنكرة بالزي المدني، في الاعتداء على مقر البعثة الدبلوماسية السعودية.

وتبين الصورة التي جرى تداولها على نطاق واسع، اليوم الاثنين، أحد أفراد الشرطة الإيرانية يقف متفرجا على اعتداء قوات الباسيج الإيرانية المتنكرة بزي المتظاهرين على مقر القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.

وكان وزير الخارجية، عادل الجبير، أكد أن الاعتداء على السفارة تم بإيعاز من الحكومة الإيرانية لاقتحام السفارة، مضيفاً، “هل لديكم معلومات أن الحكومة الإيرانية قامت بالتحريض بصوت عالٍ ضد المملكة؟”، مشيرًا إلى أن “السفارة طلبت من السلطات الإيرانية، بعد ظهر أول أمس السبت، دعم الأمن على السفارة ولم تتجاوب معنا كما تم إعادة الطلب بعد عدة ساعات ولم تتجاوب السلطات الإيرانية”.

وأوضح الجبير أن “الساعة الثانية فجراً شاهدنا عملية استبدال بالمتظاهرين أمام السفارة، وهذا شيء غريب، كأنه شيفت انتهى وجاء شيفت جديد”.

وأبرز حول تورط الحكومة الإيرانية في الاعتداء على البعثة الدبلوماسية، أنه “إذا لم تكن الحكومة الإيرانية متورطة في هذا الاعتداء فهي مقصرة -وبشكل ملحوظ- في حماية بعثة دبلوماسية على أراضيها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط