نائب كويتي يؤكد دعم بلاده الكامل للمملكة ضد طهران

نائب كويتي يؤكد دعم بلاده الكامل للمملكة ضد طهران

تم – الكويت : شدد رئيس لجنة الداخلية والدفاع في مجلس الأمة الكويتي النائب سلطان اللغيصم، على أن دول الخليج العربي كيان واحد وجزء لا يتجزأ، وأي اعتداء على إحدى دوله كأنه اعتداء على مجلس التعاون الخليجي بأكمله.

وقال اللغيصم عقب الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد: “هذه الاعتداءات دليل على دعم إيران للإرهاب التي لم تتوان يومًا عن العبث في أمن واستقرار دول الجوار”، لافتًا إلى أن تاريخ طهران حافل بالعمليات الإرهابية والاعتداءات على الدبلوماسيين والمقار الدبلوماسية.

وأضاف: “قطع العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية هو نتاج طبيعي لما تفعله إيران من تدخلات في المنطقة، ابتداء باحتلال العراق، وانتهاء بقتل الشعب السوري الذي تجرع الويلات ليل نهار”.

وأردف: “نحن نقف خلف المملكة العربية السعودية في الإجراءات التي اتخذتها، ومن شأنها الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”، مفيدًا بأن الأحكام الصادرة بحق الإرهابيين جاءت تطبيقًا لما نص على الكتاب والسنة، وكانت منصفة، ولم تفرق بين الإرهابيين باختلاف انتماءاتهم”.

وأكد أن “الإرهاب لا موطن له في دول مجلس التعاون الخليجي في ظل القيادات الحكيمة التي تعلمنا منها اللحمة الخليجية والمواطنة الحقة”، مشيرًا إلى أنه “يجب على أبناء دول مجلس التعاون السير خلف قاداتهم ومؤازرتهم في ظل هذه الهجمات الشرسة التي تتعرض له دول مجلس التعاون الخليجي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط