ارتفاع في سعر #الذهب وهبوط حاد #للأسهم و#البلاديوم

ارتفاع في سعر #الذهب وهبوط حاد #للأسهم و#البلاديوم

تم – اقتصاد: ارتفع سعر الذهب إلى اثنين في المائة، الاثنين، في حين شهدت الأسهم هبوطا حادا، عقب صدور بيانات صينية ضعيفة أكدت المخاوف في شأن النمو العالمي.

كما سجل البلاديوم انخفاضا حادا، بعد نشر نتائج مسوح في شأن قطاع الصناعات التحويلية الصيني التي قوضت الآمال في تعافي القطاع، إذ يعتبر البلاديوم من المعادن الصناعية إلى حد كبير، ومن ثم فإنه يتأثر بضعف الاقتصاد أكثر مما يتأثر الذهب، بينما زاد سعر الذهب في السوق الفورية 1.9 في المائة إلى 1080.30 دولار للأوقية (الأونصة) مع حلول الساعة 1453 بتوقيت غرينتش؛ ليظل قريبا من مستوى 1081.50 الذي بلغه في وقت سابق.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم شباط/فبراير، 19.40 دولار إلى 1079.60 دولار للأوقية، وتتجه الأسعار الفورية للذهب حاليا، إلى تحقيق أكبر مكاسبها اليومية في شهر.

وارتفع المعدن الأصفر مقتفيا أثر النفط الذي صعد أربعة في المائة، بعدما قطعت المملكة العلاقات الدبلوماسية مع إيران، عقب اقتحام محتجين إيرانيين السفارة السعودية في طهران، بعد أن أعدمت الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر، السبت، كما زاد سعر الفضة الفورية 2.7 في المائة إلى 14.17 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.3 في المائة إلى 889.40 دولار للأوقية، في حين هبط البلاديوم 2.2 في المائة إلى 549.30 دولار للأوقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط