“الجوازات” تعلن انتهاء مهلة التمديد لحاملي “هوية زائر” من اليمنيين

“الجوازات” تعلن انتهاء مهلة التمديد لحاملي “هوية زائر” من اليمنيين

تم – الرياض : أعلنت المديرية العامة للجوازات انتهاء مهلة التمديد آليًا “ستة أشهر” لحاملي “هوية زائر” من الأشقاء اليمنيين المقيمين في السعودية لمن قام بسداد رسوم التمديد، وقدرها 100 ريال، عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية.

وأوضحت المديرية أنه لطلب طباعة هوية زائر يلزم الأمر دخول المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر” على موقع وزارة الداخلية “www.moi.gov.sa“، ويقوم بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر لمدة ستة أشهر جديدة. وبعد سداد رسوم البريد “واصل” سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي.

وبيّنت أن مَنْ تأخر عن سداد رسم تمديد “هوية زائر” بعد تاريخ 24 / 3 / 1437 هـ، ولم يتم تمديد “هوية زائر” له لأي سبب، فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر”، وطلب تمديد “هوية زائر”، بعد سداد رسم التمديد، مع تسديد رسوم غرامة التأخير المقررة نظامًا، وإكمال إجراءات طباعة وإيصال الهوية من قِبل المستضيف، واستلامها عن طريق خدمة البريد السعودي “واصل”.

وأشارت إلى أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وقد خصصت “الجوازات” بريد التواصل الإلكتروني “[email protected]gdp.gov.sa“، كما خصصت الحساب الرسمي في “تويتر” [email protected]، والحساب “[email protected]” للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد وطباعة “هوية زائر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط