بلدية #البدائع تواصل تشييد الدوارات رغم سخط المواطنين والمرور

بلدية #البدائع تواصل تشييد الدوارات رغم سخط المواطنين والمرور

تم – البدائع : لا تزال بلدية محافظة البدائع مستمرة في استحداث الدورات التي تستنزف ميزانيتها ولا تحظى بموافقة لجنة السلامة، على الرغم من انتقادات مرور المحافظة لكثرة الدوارات فيها، لما تسببه من حوادث نتيجة سوء التصميم الهندسي، واعتراضات لجنة السلامة على استحداث دوارات جديدة غير ذات أهمية، إضافة للملاحظات المدونة عن المجسمات داخل الدوار التي تحجب الرؤية وتشغل نظر المارة ومطالبتهم بعرضها على اللجنة، لدراستها قبل الشروع في استحداثها.

وأثار أهالي حي البساتين والسلام وما حولهما جنوب المحافظة دوارا استحدثته البلدية، وتعمل حاليا على وضع مجسم داخله، رغم معارضة الأهالي لخطورته وسوء تصميمه الهندسي.

وأكد عضو سابق بالمجلس البلدي لبلدية البدائع، أن مشكلة هذا الدوار عرضت على المجلس السابق، فتم إيقافه بناء على مقترح قدم في الجلسة، ولكن البلدية استغلت فترة انتهاء صلاحية المجلس السابق والانشغال بالانتخابات البلدية لتنفيذ هذا الدوار.

وقال المواطن محمد الفرحان: “إن سكان أحياء الأندلس والسلام وقرطبة والبساتين يطالبون رئيس بلدية محافظة البدائع بإصدار أمره بإيقاف العمل في دوار الأندلس القريب من وقف الأم”، مشيرا إلى أنهم سبق أن خاطبوا المجلس البلدي أكثر من مرة عن الوضع السيئ للدوار، ‏والعيوب الفنية من جهاته الأربع، وأن ملاحظاتهم قوبلت بوعود زائفة وحجج واهية، وبعد انتهاء أعمال المجلس البلدي السابق وعدم اعتماد المجلس الحالي، ‏فوجئنا بالدوار الذي سيوضع بداخله مجسم جمالي دون مراعاة للمخاطبات السابقة ودون اكتراث لخطورته بشهادة المرور.

‏وأضاف الفرحان أن البلدية تتحجج بعمود كهرباء قريب من الدوار، ما دعا أهالي الأحياء السابقة الذكر للتواصل مع مسؤولي شركة الكهرباء في البدائع، ‏الذين أفادوا بأنهم على أهبة الاستعداد لنقل العمود، ولكنهم لم يجدوا أي تعاون من البلدية. ‏ودعا إلى سرعة إيقاف العمل بالمشروع.

وأكد مصدر مسؤول في مرور محافظة البدائع، أن البلدية نفذت دوار التنمية دون موافقة لجنة السلامة أو حتى عرضه عليها، رغم مخاطبة البلدية بعرض أي عمل يخص اللجنة، وعدم المجازفة بأعمال ترتبط بالسلامة إلا بموافقة اللجنة المعتمدة من قبل جهات حكومية عدة.

وفي السياق ذاته، أظهرت صورة من كتابي المرور الموجهين للبلدية “الأصل والإلحاقي” شديد اللهجة، طلب إيقاف العمل في الدوارات، وعرض أي مشروع في هذا الشأن على لجنة السلامة قبل تنفيذه.

ونفى رئيس بلدية البدائع يوسف الخليفة وجود أي شكوى ضد الدوار، وأنه لا يستقي أعمال البلدية من أي مواطن، ولا دخل للمواطنين بالمشاريع المنفذة، مؤكدا أن من لديه شكوى فليتقدم إليه لتتخذ مجراها الرسمي.

يذكر أن البدائع هي المحافظة الوحيدة على مستوى المملكة الخالية من الإشارات المرورية.

2 تعليقات

  1. حسن بن هذلول

    انا من اهالي البدائع الدوارات ترعبنا

  2. حسن بن هذلول

    الدوارات ترعبنا لان الشباب يتعاملون بمنطق الهجوم لا النظام المروري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط