محافظ #عدن ينجو من محاولة اغتيال بعد شهر من مقتل سلفه

محافظ #عدن ينجو من محاولة اغتيال بعد شهر من مقتل سلفه
Aidarus al-Zubaidi (C), the newly appointed governor of Aden, attends an opening ceremony of a hospital funded by the Emirates Red Crescent in the Khor Maksar neighbourhood of the southern port city of Aden on December 15, 2015. Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi named al-Zubaidi, the leader of the Popular Resistance in Daleh, as new governor of Aden earlier in the month to replace Jaafar Saad who was killed in a car bomb claimed by the Islamic State (IS) group. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI / AFP / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

تم-عدن

نجا محافظ عاصمة اليمن المؤقتة “عدن”، عيدروس الزبيدي، من محاولة اغتيال استهدفت موكبه اليوم الثلاثاء، دون أن تعلن أي جهة تبنيها الحادث.

 

ونسبت لتنظيم “داعش” قبل 28 يوماً محاولة اغتيال محافظ عدن السابق، اللواء جعفر محمد سعد، وعدد من مرافقيه من خلال تفجيره سيارة مفخخة.

 

وقتل المحافظ السابق اللواء جعفر سعد غداة اغتيال رئيس محكمة الإرهاب في عدن، محسن محمد علوان، وأربعة من مرافقيه بإطلاق النار عليهم من مسلحين مجهولين في حي المنصورة، ومقتل عقيد في الشرطة العسكرية بالطريقة ذاتها.

 

وتسلم اللواء جعفر سعد مهماته في الأسابيع الماضية وهو مقرب من الرئيس هادي الذي عاد إلى عدن منتصف تشرين الثاني/نوفمبر من مقر إقامته في الرياض التي كان انتقل إليها منذ تقدم الحوثيين نحو جنوب اليمن.

 

ويعد سعد، من القيادات العسكرية في الجيش اليمني، التي نسقت مع القوات الإماراتية في الحرب ضد مسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء حربها على عدن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط