“صافولا” يقود المؤشر السعودي للتراجع بـ0.7%

“صافولا” يقود المؤشر السعودي للتراجع بـ0.7%
تم – الرياض : نجح المؤشر العام للسوق السعودي بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، في تقليص خسائره ليغلق عند مستوى 6743.16 نقطة خاسرا ما نسبته 0.7%، مقابل تراجعه بالأمس إلى مستوى 6788  نقطة بخسائر 2.4%.
جاء تراجع المؤشر بضغط من غالبية القطاعات التي لم يدخل منها إلى المنطقة الخضراء سوى 5 يتقدمها الإعلام والنشر بـ 8.46% يليه “التأمين” بنسبة 1.89%، فيما تصدر التراجعات قطاع الزراعة خاسرا 4% من حجمه بضغط من سهم “صافولا” الذي تراجع بالنسبة القصوى عند 43.70 ريالا مسجلا أدنى مستوى له في 3 أعوام،  وسط خشية المتعاملين من الآثار السلبية المحتملة لاستثمارات الشركة في ايران بعد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع طهران إذ تمتلك صافولا حصة 79.9 % من شركة “صافولا بيشهر” التي تعد أكبر شركة لانتاج زيوت الطعام في ايران.
كما تراجع قطاع البتروكيماويات بـ (-2.59%) لليوم الثالث على التوالي وسط تراجع أسهم”سابك”، “سافكو”، “المجموعة”، “ينساب” و”المتقدمة” و”سبكيم” بنسب تراوحت بين الـ3 و6 %.
على صعيد الأسهم فتقاسمت الارتفاع والانخفاض اليوم، وتقدم الأسهم المرتفعة أسهم طباعة والأبحاث بـ9.9% لكل منهما، يليهما الصقر للتأمين بـ8.2%، فيما تصدر التراجعات أسهم  صافولا بـ9.8% يليه الخليج للتدريب 6.3%.
يذكر أن المملكة أعلنت اليوم عن قطع العلاقات التجارية مع طهران، وذلك عقب أعلنها أول من أمس عن قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفير ردا على الاعتداءات التي طالت سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد إثر إعلان الداخلية السعودية عن اعدام نمر النمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط