عملية جراحية نوعية تُكلل بالنجاح في مدينة الملك فهد الطبية

عملية جراحية نوعية تُكلل بالنجاح في مدينة الملك فهد الطبية

تم – الرياض : نجح فريق جراحة المسالك البولية في مدينة الملك فهد الطبية، في إجراء عملية نادرة ومعقدة لسيدة سعودية عانت من سلس البول لمدة تزيد عن خمسة أعوام.

وأُجريت الجراحة في الحوض للمثانة والحالب، وهي جراحة معقدة نظرًا لدقتها ولوجود التصاقات متقدمة بسبب العملية القيصرية السابقة.

وكانت المريضة قد عانت خلال الأعوام الماضية من مضاعفات في العملية القيصرية التي أجريت لها قبل تحويلها إلى المدينة الطبية، ما أدى إلى وجود سلس البول المتكرر.

وسارع الفريق الطبي، بقيادة الدكتور بدر ناصر المسيعيد رئيس قسم التخصصات الجراحية ورئيس وحدة جراحة المسالك البولية واستشاري جراحة مسالك النساء في المدينة الطبية، بعد تحويل الحالة؛ إلى إجراء الفحوصات الطبية والتأكد من التشخيص للمريضة واتخاذ الإجراء الجراحي اللازم.

وقال المسيعيد: “الفريق الطبي عمد إلى إجراء عملية في منطقة الحوض للمثانة والحالب وواجه صعوبات نظرًا لوجود التصاقات في متقدمة في هذه المنطقة”، وأضاف: “نؤكد نجاح العملية واختفاء سلس البول بعد التأكد من فحوصات ما بعد العملية”.

ويعد هذا النوع من العمليات المعقدة حيث لا تجرى إلا في مراكز متقدمة نظرًا لصعوبة جراحة حوض النساء والاحتياج إلى جراحين مهرة وتقنيات عالية.

وأفاد المسيعد بأن حالة المريضة تمرّ بتغير جذري بعد اختفاء سلس البول، مشيرًا إلى مغادرتها المدينة الطبية ومتابعتها في العيادات الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط