أجواء معتدلة تغلب على إجازة منتصف العام في #المملكة

أجواء معتدلة تغلب على إجازة منتصف العام في #المملكة

تم – المدينة المنورة : توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة ؛ أن تكون أجواء إجازة الطلاب لمنتصف الفصل الدراسي الأول لعام 1437هـ- بمشيئة الله- رائعة وجميلة على معظم أنحاء المملكة.

وبين الحصيني أنه من النادر أن توافق الإجازة مثل هذا العام؛ وذلك لأسباب عدة؛ منها أجواء ما بين لطيفة ومعتدلة وأرض مخضرة، مع فرصة هطول أمطار على مناطق عدة؛ منها محافظة جدة، مرورًا بمكة المكرمة، وتمتد إلى جازان “الشريط الساحلي”؛ حيث تكون الأجواء تميل للحرارة نهارًا معتدلة ليلًا.

وأضاف أن الأجواء ستكون معتدلة نهارًا باردة ليلا على المدينة والرياض والقصيم والشرقية ومرتفعات عسير والباحة وجازان ونجران، وتزداد البرودة خارج المدن، مؤكدًا أن مناطق الشمال يتوقع أن تكون الأجواء معتدلة نهارًا وباردة جدًا في الساعات المتأخرة من الليل.

وقال إن حالتين جويتين متوقعتين؛ الأولى من مساء يوم الجمعة والسبت المقبلين تؤثر على أجزاء من مكة وجنوب المدينة والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وما بين منطقتي الرياض والقصيم؛ حيث يتوقع هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة، وهذه الحالة تمهد لحالة أفضل منها؛ حيث يتوقع أن تؤثر على معظم مناطق المملكة من منتصف الإجازة بأمطار متفاوتة.

ويتوقع الحصيني نشاطًا للرياح المتوسطة على شمال الوسطى يوم الجمعة المقبل، ورياح نشيطة على الشمالية تثير بعض الأتربة، معظمها خفيفة، ورياح متوسطة على الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط