150 رحلة جوية شهرية بين إيران والمملكة تتوقف بعد قطع العلاقات

150 رحلة جوية شهرية بين إيران والمملكة تتوقف بعد قطع العلاقات

تم – الرياض : أكدت مصادر في قطاع الطيران اليوم الثلاثاء، أن 150 رحلة طيران مباشر بين إيران والمملكة العربية السعودية كانت من المفترض أن تنقل آلاف المعتمرين كل شهر، توقفت بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية علاقاتها مع إيران.

وقال وزير الخارجية عادل الجبير أمس الاثنين، إن المملكة أوقفت التجارة مع إيران والرحلات الجوية منها وإليها، كجزء من رد فعلها الدبلوماسي على اقتحام محتجين إيرانيين سفارة المملكة في طهران، بعد إعدام الإرهابي نمر النمر.

وأوضح الجبير أن الحج والعمرة لن يتأثرا بقطع العلاقات، بينما قالت مصادر سعودية منفصلة أن المملكة العربية السعودية أغلقت مكتب الحج الإيراني هناك.

وبيّنت مصادر في قطاع الطيران أن عددًا من الخطوط الجوية ومن بينها “ماهان اير” الإيرانية تستخدم طائرات مثل “إيرباص إيه – 330″ و”إيه – 320” لرحلات الحج والعمرة التي يصل إجمالي عددها إلى نحو 150 رحلة جوية شهريًا بين البلدين.

وتصل سعة الطائرة طراز “إيه -330″ إلى 335 مسافرًا و”إيه – 320″ إلى 220 مسافرًا.

وقالت وكيل المبيعات العام لـ”ماهان إير” جاهان ديستينيشنز، إنه لم تعد هناك رحلات طيران مباشر بين المملكة وإيران غير أنه بإمكان المعتمرين والمسافرين الآخرين حجز رحلات ربط على متن خطوط جوية مثل الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية على “تويتر” أمس الاثنين، أن شركات الطيران الوطنية ستتخذ الإجراءات الضرورية للحيلولة دون التأثير سلبًا على المسافرين الذين حجزوا رحلات مقدمًا، غير أنها لم توضح أي شركات الطيران الوطنية ستشملها الإجراءات وما الذي ستنطوي عليه تلك الإجراءات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط