رئيس هيئة الطيران: طائراتنا لا تمر فوق إيران

رئيس هيئة الطيران: طائراتنا لا تمر فوق إيران

تم – الرياض : أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبد الله الحمدان، أن الطائرات السعودية لا تمر فوق الأجواء الإيرانية، لأنه لا يوجد لها مسار ملاحي فوقها، بعكس إيران التي تحتاج لعبور أجواء المملكة في طريقها إلى دول قارة أفريقيا.

وأشار الحمدان إلى أن المملكة لن تتضرر بعون الله تعالى من القرار الذي اتخذته المملكة لوقف الرحلات الجوية المتبادلة مع إيران، بسبب الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في مدينتي طهران ومشهد الإيرانيتين.

وقال إن قرار وقف الرحلات الجوية من وإلى إيران يشمل كذلك وقف استقبال شركات الطيران المحسوبة على الحكومة الإيرانية، مبينًا أن المملكة كانت تسيّر قبل قرار وقف الرحلات الجوية بين البلدين أربع رحلات أسبوعيًا من مطار الملك فهد في الدمام إلى مطار مدينة مشهد الإيرانية.

واستعرض سليمان الحمدان خلال مؤتمر صحافي، الخطط والبرامج والرؤية المستقبلية للهيئة العامة للطيران المدني خلال الأعوام المقبلة، بمشاركة مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس مديري شركة الطيران المدني السعودي القابضة الدكتور فيصل بن حمد الصقير، ومساعد الرئيس للأمن والسلامة والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر، ومساعد الرئيس للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبد الجبار، ومساعد الرئيس للمشاريع المهندس محمد بن أحمد عابد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط