القانوني بدر الدبيان يكشف لـ”تم” تبعات قضية #اعتداء_سكيورتي_علي_مواطن

القانوني بدر الدبيان يكشف لـ”تم” تبعات قضية #اعتداء_سكيورتي_علي_مواطن
تم ـ خالد عكاش ـ خاص: كشف المستشار القانوني، بدر الدبيان، تبعات اعتداء موظّف أمن في أحد المصارف، في الدمام، على رجل، والمسؤولية التي تقع على مصوّر وناشر المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح الدبيان، في تصريح خاص لصحيفة “تم” الإلكترونية، أنَّ “ما حدث يعد اعتداءً على ما دون النفس، عمدًا، وتجاوزًا لحدود الصلاحيات”. وأشار إلى أنَّ “العمد في الفعل يتضح من خلال المقطع المنتشر، إذ تم دفع المسن نحو المرتفع، بقصد إيقاعه”.
وبيّن أنّه “للمجني عليه المطالبة بحقه الخاص عما لحقه من ضرر”، لافتًا إلى أنَّ “الحق العام تقرر المواصلة به الجهة المختصة”، ومبرزًا أنَّ “المجني عليه يمكنه المطالبة بتتبع المصور، الذي نشر المقطع وأشهره، عبر الاستعانة بكاميرات المراقبة، الثابتة في المصرف، والتعرف عليه”.
وأضاف “كان من الواجب على المصور أن يكون شاهدًا على الواقعة، ويدعم شهادته بالمقطع المصور، كقرينة توضح تفاصيل الاعتداء، لا بنشره والتشهير بالمعتدى عليه، وما يترتب على ذلك النشر من أضرار معنوية، إذ أنه نشر على نطاق واسع، ويعدُّ تشهيرًا يعاقب عليه القانون”.

تعليق واحد

  1. من اسوء وابشع المناظر الاعتداء على رجل كبير في السن بهذه القسوه والعنف ولابد ان يعاقب رجل الامن ويكون عبره وعظه لغيره حسينا الله ونعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط