غرامة 3 ملايين ريال لـ”ميار للأغذية” بسبب مخالفتها لنظام المنافسة  

غرامة 3 ملايين ريال لـ”ميار للأغذية” بسبب مخالفتها لنظام المنافسة   

 

تم – الرياض : قرر مجلس المنافسة تغريم شركة ميار للأغذية «شركة المهيدب للأغذية سابقا» مبلغ 3 ملايين ريال والتشهير بها في صحيفتين محليتين على نفقتها الخاصة، إثر ارتكابها لعدة مخالفات تتعلق بنظام المنافسة.

وقال المجلس في بيان صحافي أمس، إن الشركة التي تعمل في مجال استيراد وبيع الأرز ارتكبت مخالفات تتعلق بتثبيت وتحديد أسعار بيع الأرز وفرض حد أدنى لأسعار إعادة البيع، ما دفع المجلس إلى إصدار قراره رقم (2011/65) بتاريخ 24 ربيع الآخر 1432، القاضي بالبدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث، وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام بعض التجار والمستوردين والأطراف ذات العلاقة بسلعة الأرز بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة والادعاء فيها.

وتابع تم إحالة ملف “ميار للأغذية” في 23 جمادى الآخرة 1433 إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة ضد المدعى عليها، التي أصدرت بدورها القرار رقم (121) بتاريخ 9 ربيع الآخر 1434 القاضي بمعاقبة الشركة لارتكابها مخالفة لنظام المنافسة من خلال تثبيت وتحديد أسعار بيع سلعة الأرز وفرض حد أدنى لأسعار إعادة البيع.

وأوضح البيان أن الشركة تقدمت بالتظلم أمام ديوان المظالم خلال المدة النظامية، وأصدرت المحكمة الإدارية حكمها برفض الدعوى وتأييد قرار لجنة الفصل المؤيد أيضا من محكمة الاستئناف الإدارية، وبناء عليه تم التشهير بالمنشأة المخالفة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط