“جوجل” يكشف عن قائمة اهتمامات السعوديين في 2015

“جوجل” يكشف عن قائمة اهتمامات السعوديين في 2015
تم –  واشنطن : كشف محرك البحث العالمي “جوجل” عن قائمة اهتمام الشعب السعودي من خلال مسحا لأكثر الكلمات بحثًا على الشبكة العنكبوتية في السعودية خلال عام 2015.
لتظهر القائمة اهتمام شريحة واسعة من السعوديين بالمسلسلات التركية إذ احتل مسلسل “بنات الشمس” المركز الثالث في قائمة أكثر الكلمات بحثًا لعام 2015، فيما احتل مسلسل “العشق الأسود” المركز الخامس وهو بطولة النجمة التركية توبا.
 أما المركز الأول في القائمة فكان من نصيب الأمير “سعود فيصل” وذلك بعد أن وافته المنية في 9 يوليو 2015، يليه الإعلامي “سعود الدوسري” الذي وافته المنية في 7 أغسطس 2015 إثر تعرضه لسكتة قلبية أثناء تواجده في العاصمة باريس عن عمر يناهز 47 عامًا.
فيما جاء في المركز الرابع “الملك عبدالله” خادم الحرمين الشريفين الراحل الذي وافته المنية  في23 يناير 2015، يليه مسلسل “العشق الأسود” وأغنية “المعلم” للفنان سعد لمجرد التي حققت نجاحًا باهرًا، حيث حصدت أكثر من 220 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.
فيما احتل المركز التاسع بالحث عن “عاصفة الحزم” التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وبدأت في الساعة الثانية صباحًا بتوقيت السعودية من يوم الخميس 26 مارس 2015.
وعلى صعيد الوزارات الأكثر بحثا على “جوجل” في السعودية جاءت “الداخلية” في المرتبة الأولى وتحديدا بوابة “أبشر” الخاصة بتقديم عدد من الخدمات للمواطنين والمقيميين، يليها وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية.
 أما رياضيا فاحتل نادي الهلال الصادرة في عمليات بحث السعوديين على الشبكة العنكبوتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط