مجلة أميركية تكشف خشية إيران من 5 أسلحة فتاكة تملكها #المملكة

مجلة أميركية تكشف خشية إيران من 5 أسلحة فتاكة تملكها #المملكة

تم – متابعات

كشف محرر الشؤون الدفاعية بمجلة “ذا ناشونال إنترست” الأميركية ديف ماجومدار، خمسة أسلحة قوية تمتلكها السعودية، وإيران تخشى على نفسها منها.

وأشار ماجومدار إلى أن المملكة اشترت بعضًا من أكثر الأسلحة تقدمًا في العالم، وهي الأسلحة التي تظهر بشكل واضح في سلاح الجو الملكي السعودي.

وأضاف أن سلاح الجو الملكي يمتلك أسطولًا كبيرًا من طائرات “بوينغ إف 15″، سواء من تلك المخصصة لمهام القتال “جو- جو”، أو متعددة المهام المعروفة بـ”النسر الضارب”.

وذكر أن سلاح الجو الملكي يمتلك نحو 86 طائرة “إف 15 سي دي”، وهي أفضل من أي طائرات تمتلكها طهران، كما يمتلك سلاح الجو 70 طائرة “إف 15 إس النسر الضارب” متعددة المهام، التي بإمكانها أن تضرب أهدافًا في عمق إيران.

ولفت إلى أن الطائرات الحربية السعودية يجري تحديثها كذلك لتشمل أنظمة تسليح جديدة، ومن المتوقع أن يضيف سلاح الجو 84 طائرة حربية جديدة من “إف 15 إس إيه النسر الضارب” إلى أسطوله.

ونوه إلى أن المملكة اشترت 72 طائرة مقاتلة من طراز “تايفون” الأوروبية، التي تمتلك كفاءة عالية في القتال “جو- جو” والقتال “جو- أرض” أيضًا، مضيفًا أن هناك اعتقادًا بأن نصف هذه الطائرات وصل للمملكة بالفعل، وأن طائرات “تايفون” ستكمل دور “إف 15” في أي صراع مع إيران.

وبيّن أن المملكة لديها 82 طائرة من طراز “بوينغ إيه إتش 64 أباتشي” المروحية التي صُممت للجيش الأميركي في سبعينات القرن الماضي، من أجل التصدي لأي هجوم سوفييتي في وسط أوروبا.

وذكر أن القوات البرية السعودية تمتلك دبابات “إم1 إيه2 أبرامز” الأميركية، وهي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران، ولدى المملكة نحو 442 دبابة منها.

وتحدث عن أن الرياض تمتلك فرقاطة الرياض المصممة للدخول في حرب ضد أهداف جوية، والتي تحمل أنظمة إطلاق صواريخ رأسية بإمكانها مهاجمة الطائرات في مدى 20 ميلًا وارتفاع 50 ألف قدم، كما تمتلك صواريخ مضادة للسفن وأسلحة مضادة للغواصات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط