المؤشر السعودي يسجل أدنى إغلاق له منذ 3 أعوام

المؤشر السعودي يسجل أدنى إغلاق له منذ 3 أعوام
تم – الرياض
واصل المؤشر العام للسوق السعودي تراجعه اليوم الأربعاء، ليستقر بنهاية التعاملات عند 6517 نقطة وهو أدنى مستوى يسجله منذ أكثر من 3 أعوام بتراجع قدره 3.3%، وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى في 11 عاما، إذ هبط خام برنت بنحو 4 % قرب  35 دولاراً للبرميل.
وشهدت الجلسة تراجعاً شبه جماعي للأسهم المتداولة يتقدمها سهم “سابك” المنخفض بنحو 3 % عند 70.48 ريال كأدنى إغلاق للسهم في 7 أعوام، كما تراجع سهم “الراجحي” بأكثر من 2% عند 52.73، وتراجعات أسهم “سامبا” و”معادن” و”سافكو” و”ينساب” و”المجموعة” و”السعودي الفرنسي” و”بتروكيم” بنسب تراوحت بين 4 و9 %، وواصلت أسهم “كيان” و”بترورابغ” و”كيمانول” تراجعها لليوم الثاني على التوالي.
وفي المقابل، ارتفعت 11 شركة فقط، بقيادة سهمي “سوليدرتي” و”الغاز والتصنيع” مرتفعين بنحو 6 % و3 % على التوالي، وذلك وسط تداولات بلغت قيمتها 5.3 مليار ريال.
أما على صعيد القطاعات فتراجعت جميعها عدا الإعلام والنشر الذي ارتفع بنسبة 1.4%، فيما قاد التراجعات الاستثمار الصناعي خاسرا 4.9% يليه البتروكيماويات بـ4,7%.
كان السوق أنهى تعاملات أمس متراجعا عند مستوى 6743.16 نقطة بنسبة 0.7% بضغط من سهم “صافولا” الذي تراجع بالنسبة القصوى عند 43.70 ريالا مسجلا أدنى مستوى له في 3 أعوام،  وسط خشية المتعاملين من الآثار السلبية المحتملة لاستثمارات الشركة في ايران بعد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع طهران إذ تمتلك صافولا حصة 79.9 % من شركة “صافولا بيشهر” التي تعد أكبر شركة لانتاج زيوت الطعام في ايران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط