فداء وتضحية.. اللحظات الأولى للاعتداء على السفارة #السعودية

فداء وتضحية.. اللحظات الأولى للاعتداء على السفارة #السعودية

تم – الرياض

كشف السكرتير الأول في السفارة السعودية لدى طهران محمد بدر العتيبي، عن اللحظات الأولى للاعتداء على مقر السفارة وإحراقه من قبل متظاهرين إيرانيين الأحد الماضي.

وأوضح العتيبي، أنَّ جموعا من المتظاهرين بدأت عصر الأحد الماضي، بالتجمهر أمام السفارة؛ لكنها انفضت بشكل مفاجئ، وعند التاسعة مساء توافدت أعداد كبيرة منهم توحي تصرفاتهم بأنهم جماعات مدربة تدريبا عسكريا ومنظما، وهيأتهم توحي بأنهم تابعين للحرس الثوري الإيراني.

وأضاف “حاولنا الخروج في آخر لحظة من مساء ذلك اليوم، أي في تمام الساعة 10 مساء، وكان عدد المتظاهرين في تزايد، وتمكنا من الخروج عبر بوابة السفارة قبل اقتراب المتظاهرين إليها”، مشيرا إلى أن السلطات الإيرانية “لم توفر أي حماية أمنية، وبعد مغادرتنا بدأ توافد الحشود وبدأت عمليات رجم السفارة بالمولوتوف والأحجار، ورميت بوابة السفارة بالرصاص الحي”.

وتابع “تواصلنا مع وزارة الخارجية في الرياض، وزودناهم بشرح كامل ومفصل عن المجريات، وأن الوضع خارج عن السيطرة، وكانت هناك صعوبة في الاتصالات، لكن تمكنا من تزويدهم بآرائنا في ما يتعلق بترحيل عائلات البعثة الدبلوماسية أولا لغرض تأمينهم، خشية تعرضهم لأي مشاكل أو أذى في حال كانوا برفقتنا عند المغادرة، على أن نكون كموظفين دبلوماسيين في مرحلة ثانية، لذا كانت مبادرة وتضحية بنفس الوقت”.

تعليق واحد

  1. سالم ابراهيم البليهي

    الحمد لله على سلامتهم
    ولاننسى الدور المشرف الذي قامت به السفاره الامارتيه السقيقه الحنونه دور بطولي قامت به
    نعم ليس بغريب على الرجل الخليجي
    ملحمه واحده لله الحمد نخفر بها كاخليجيين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط