#رؤية_الإسكان تلقى القبول وتنتظر تسليم 50 مليون متر مربع

#رؤية_الإسكان تلقى القبول وتنتظر تسليم 50 مليون متر مربع

تم – الرياض: أعلن وكيل وزارة الإسكان لشؤون الأراضي محمد عبد الناصر عسيري، الأربعاء، عن عرض رؤية وزارة الإسكان على مجلس الاقتصاد والتنمية، مبرزا أنها لاقت قبولا كبيرا.

وأوضح عسيري: أنه في القريب العاجل ستسمعون إن شاء الله ما يبشر، مبيناً أن الرؤية غطت عددا من الجوانب، مثل إيجاد شركات متخصصة تكون ذراعا للإسكان، مشيرا إلى أن الخطى حثيثة لتفعيل هذه الرؤية، وجعلها واقعا، مؤكدا أن الوزارة ستوضح ذلك على نحو دقيق.

وعن نصيب الأحساء من المشاريع الجديدة، لفت إلى أن أمين الأحساء وعد بتسلم ما يقارب من 50 مليون متر مربع، في القريب العاجل، في المناطق التي سبق وأن تم اختيارها؛ لتكون جاهزة فيما يتعلق بالرفوعات المساحية، كما أنه ستكون هناك مشاريع عدة؛ لتحقيق تطلعات القيادة؛ لأن الإسكان يحظى بأهمية قصوى من لدن خادم الحرمين الشريفين، مضيفا: لذلك دورنا أن نسعى لكل ما يحقق تطلعات القيادة بإذن الله.

وتابع، أن الاجتماعات التي جرت مع أمين الأحساء؛ هدفت النظر في الأراضي والمواضيع التي تخدم الإسكان عموما، لاسيما منطقة الأحساء خصوصا، وتم استعراض بعض المواقع التي سبق للأمانة وأن حددتها كتوجه للتنمية عموما، وجزء من الخدمات المتوفرة فيها، وتساعد عملية تسريع الاستفادة منها بما يخدم المستحقين للدعم السكني.

وأردف: توصلنا خلال النقاش إلى تحديد بعض المواقع، إذ حددت فترة أقل من شهر لتكون جاهزة لتسليمها إلى وزارة الإسكان، فوزارة الإسكان الآن تسعى من خلال جهودها أو من خلال المطورين العقاريين إلى تسريع الاستفادة من هذه المواقع على نحو جيد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط