#الإيرانيون يتخوفون من تأثير أزمة #المملكة على #اتفاق_النووي

#الإيرانيون يتخوفون من تأثير أزمة #المملكة على #اتفاق_النووي

تم – متابعات: أبدى عدد من الإيرانيين مخاوفهم من احتمالية وقوع إيران عرضة للعزلة الدولية، كرد على اقتحام السفارة السعودية في طهران، أخيرا، بعدما نجحت في إبرام اتفاقية مع الدول الكبرى في شأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وأوضح موقع “بي بي سي” النسخة الإنجليزية، آراء وتوجهات الإيرانيين، عقب الأزمة مع المملكة، عن طريق رصد طريقة تفاعل عدد من الإيرانيين مع الأزمة الدبلوماسية بين طهران والرياض على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما على موقع “تليغرام”، على خلفية تنفيذ المملكة حكم الإعدام في حق 47 إرهابيًّا، بينهم نمر النمر.

وأبرز الموقع، أن بعض الإيرانيين مارسوا هوايتهم في إطلاق النكات التي يقول الموقع الإنجليزي، إنهم دائمًا ما يلجئون إليها؛ إما للتنفيس عن غضبهم، أو للنأي بأنفسهم عن الإجراءات الرسمية، فيما علق أحد المغردين ساخرًا، في إشارة إلى اعتياد الإيرانيين على انتهاك المعايير الدبلوماسية على مرّ العصور، أنه يجب ترك بعض السفارات للأجيال المقبلة في إيران؛ كي ينالوا نصيبهم في اقتحامها.

وكانت دول عدة، أعلنت قطع العلاقات مع إيران بعد المملكة، من بينها السودان والبحرين وجيبوتي، بينما خفضت الإمارات من مستوى التمثيل الدبلوماسي، كما استدعت كل من دولتي الكويت والأردن سفراء طهران لديهما؛ للتعبير عن إدانة واقعة اقتحام السفارة السعودية في طهران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط