استنفار أمني في #مكة_المكرمة بالتزامن مع بدء الإجازة

استنفار أمني في #مكة_المكرمة بالتزامن مع بدء الإجازة

تم – مكة المكرمة : شرعت دوريات الأمن في العاصمة المقدسة اليوم الأربعاء، بالانتشار وتنفيذ خطتها التشغيلية لإجازة منتصف العام الدراسي، بمتابعة وتوجيه من مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد بن سالم القرني، وذلك بتكثيف الجهات الأمنية من بداية الإجازة إلى نهايتها.

وأوضح العميد القرني أن إدارته تحرص على تغطية جميع المحاور، وعلى سلامة المعتمرين وزوار البيت العتيق، وتكثيف الدور الأمني في المواقع كافة التي تشهد كثافة الحركة.

ودعا القرني سكان العاصمة المقدسة وزوارها إلى البعد عن السلوكيات التي قد تصدر من بعض الشباب، وتؤدي إلى إزعاج العائلات، متمنيًا للجميع قضاء إجازة سعيدة وسط أجواء آمنة بإذن الله.

وقال مدير دوريات الأمن في العاصمة المقدسة العقيد محمد السهيمي: “الخطة ركزت على تكثيف الوجود الأمني في الأحياء كافة، وخصوصًا في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف، وتشغيل الأقسام المتعلقة بالمهام والمناسبات على مدار الساعة، كما تتضمن تكثيف الوجود الأمني في الحدائق العامة والأسواق والمجمعات التجارية”.

وأشار إلى أن كل البلاغات التي ترد إلى غرفة العمليات تحظى بدرجة عالية من الاهتمام والمتابعة، مبيّنًا أن جميع الخطط الأمنية وتوزيع الدوريات يخضع لمعايير علمية دقيقة، من حيث حجم الجريمة والامتداد الجغرافي للحي والكثافة السكانية.

ولفت إلى وجود دوريات أمنية سرية في المواقع التي تكثر بها الحشود البشرية لضمان سرعة وصولها إلى مواقع الجريمة.

ولفت السهيمي إلى أن مباشرة أي بلاغ يفترض ألا تتجاوز من 10 إلى 15 دقيقة كحد أقصى، كما توجد فرق أمنية ثابتة في عدد من المواقع على مدار الساعة.

ونوّه إلى وجود تنسيق مع إدارة مرور العاصمة المقدسة لوضع فرق ميدانية مشتركة في المواقع التي يرتادها الشباب خلال الإجازة وطوال العام، للقضاء على أية ظواهر سلبية تخرج عن إطار النظام، أو تعكر صفو وراحة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط