فيديو … مخالفات ترصد من مستشفى في #تبوك تنذر بتكرار #مأساة_جازان

فيديو … مخالفات ترصد من مستشفى في #تبوك تنذر بتكرار #مأساة_جازان

تم – تبوك: كشف مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن اختيار عمالة وافدة في مستشفى “الملك فهد” في تبوك، سرير المرضى لنقل وتنظيف مخرج طوارئ المستشفى من الأخشاب والحديد، في مشهد أثار من شاهده، نظرا لحجم الاستهتار وقلة النظافة والمخالفات التي يرتكبونها.

وأوحت مصادر مطلعة، أن مستشفيات المنطقة عقدت عدداً من الاجتماعات، عقب حريق مستشفى “جازان العام” الذي راح ضحيته 25 شخصاً و123 إصابة؛ للتأكد من مخارج الطوارئ وتدريب منسوبيها على عمليات الإخلاء؛ لضمان عدم تكرار كارثة جازان.

ويأتي تنظف ممر الطوارئ المجاور للعناية المركزة الخارجية للمستشفى في الوقت الذي واجهت فيه صحة تبوك، سابقا، انتقادات واسعة، عقب تدشين عناية مركزة خارجية في مستشفى “الملك فهد” سقفها من الزنك.

يذكر أن مدير صحة تبوك الصيدلي محمد علي الطويلعي، أصدر قراراً بتكليف الأخصائي الاجتماعي عبدالله عيد، مديراً لإدارة المستشفيات في منطقة تبوك، لثلاثة أشهر، اعتباراً من تاريخ 30 ـ3ـ 1437هـ، وينتظر الأهالي من مدير إدارة المستشفيات الجديد أن يعمل على دعم مستشفيات المحافظات بالكوادر الطبية والتجهيزات الطبية؛ لضمان خدمة مميزة.

كما ينتظر منه أن يسعى لتطوير برنامج العمليات الجراحية التخصصية في المستشفيات الطرفية داخل محافظات المنطقة الذي تتبناه صحة تبوك؛ لزيادة سرعة دوران السرير، وبالتالي إيجاد أسرة شاغرة في المستشفيات، خصوصا داخل الأقسام الحرجة، وتخفيف العبء على الأهالي في مراجعة المراكز التخصصية خارج المنطقة، وما يترتب على ذلك من التخفيف على المرضى من عناء السفر لمسافات طويلة، وما يترتب على ذلك من مشقة من طول قوائم الانتظار في تلك المستشفيات.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط