#حرس_الحدود ينتهي من الاستعداد لموسم إجازة منتصف العام

#حرس_الحدود ينتهي من الاستعداد لموسم إجازة منتصف العام
تم –  الرياض
أكدت المديرية العامة لحرس الحدود، استعدادها الكامل لاستقبال المتنزهين ومرتادي البحر من مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي لهذا العام .
وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي في تصريح صحافي، إن حرس الحدود في إطار استعداده لموسم إجازة نصف العام وضع جميع إمكانياته لخدمة مرتادي البحر والمتنزهين والسياح الراغبين في ممارسة الهوايات البحرية المختلفة، فضلا عن تكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية وتفعيل عدد من البرامج التوعوية والأنشطة المختلفة للسلامة البحرية وسلامة البيئة في مناطق التنزه والمواقع المخصصة للسباحة.
وأشار الحربي إلى أن مديرية حرس الحدود تستقبل على مدار اليوم طلبات المساعدة أو الاستفسار أو الإبلاغ عن أي مشاهدات غير عادية على هاتف الطوارئ ” 994″.
 
وناشدت المديرية جميع الأخوة مرتادي البحر إلى التقيد بإرشادات السلامة البحرية والشاطئية والالتزام بالتعليمات الموضحة باللوحات الإرشادية المنتشرة على شواطئ المملكة وعدم المجازفة بالسباحة في المواقع المحظورة وتجنب السباحة بعد غروب الشمس لتفادي خطورة بعض الأسماك.
كما وجهت المديرية جميع ملاك المنتجعات السياحية البحرية بمراعاة تطبيق تعليمات الأمن والسلامة لممارسي الصيد والغوص بمياه المملكة والتأكد من توفر جميع متطلبات السلامة على قوارب التأجير، وحظر قيادة الدبابات البحرية من غروب الشمس وحتى طلوعها والتقيد بأماكن نزولها الرسمية وِفق التعليمات المنظمة لذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط